وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يطلع السفراء العرب المعتمدين في الجمهورية اليونانية على آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية
2

الوزير المالكي يطلع السفراء العرب المعتمدين في الجمهورية اليونانية على آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي والوفد المرافق له، يوم الخميس، السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية اليونان، وذلك خلال زيارتهم الرسمية الى العاصمة أثينا. 

واستهل الوزير المالكي اللقاء بتثمين مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأشقاء العرب، ودور الدول العربية وجهودها المتواصلة المبذولة في دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لا سيما التحركات والمواقف  الدبلوماسية التي تبنتها وتتبناها الدول الأشقاء للوصول الى وقف الحرب على غزة وتحقيق السلام. 
 
وبعد تقديم الوزير المالكي شرحاً تفصيلياً عن خطورة الوضع السياسي، والأمني، والإنساني والاقتصادي في فلسطين بعد اليوم 132 من الحرب الإسرائيلية على غزة، بالإضافة الى الجهود والتحركات الدبلوماسية والقانونية في المحافل والمحاكم الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها تجاه الشعب الفلسطيني، تم بحث سبل تكثيف وتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية وفلسطين، والدور الهام للسفراء العرب المعتمدين في كافة الدول وخاصة الأوروبية منها في تحويل مواقف تلك الدول بشكل إيجابي واكتساب الدعم اللازم للقضية الفلسطينية والجهود الرامية الى وقف العنف والتصعيد الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية على المستويين الإقليمي والدولي. 

وتناول اللقاء التفاعلي بين الوزير والسفراء العديد من القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة وسبل حلها بشكل سلمي وعادل. كما استعرض الوزير المالكي مخرجات زيارته الأخيرة الى جمهوريتي المانيا وقبرص ولقاءاته الهامة التي عقدها بهدف إيجاد الحلول السياسية والإنسانية وإحلال والسلام. 

بدورهم، عبّر السفراء العرب عن تضامن بلادهم بشكل ثابت ومبدئي، سياسياً ومعنوياً، مع الشعب الفلسطيني وقيادته في سعيهم لتحقيق حقوقه المشروعة وتجسيد دولته المستقلة، مؤكدين على مواصلة وتكثيف تحركاتهم لضمان تحقيق ذلك.

Previous Article لقاء يجمع الوزير د. المالكي مع نظيره اليوناني في العاصمة اليونانية أثينا لتبادل وجهات النظر حول التحديات الراهنة وسبل التعامل معها بشكل فعّال
Next Article رؤساء الأحزاب السياسية اليونانية يؤكدون للوزير المالكي تضامنهم الثابت مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة
Print
80
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى