وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي
8

المالكي يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي

بغداد - التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي،   رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونقل المالكي تحيات القيادة  والشعب الفلسطيني إلى القيادة  والشعب العراقي الشقيق . 
وضع الوزير د. المالكي السيد الحلبوسي في صورة آخر المجريات على الساحة الفلسطينية بدءاً من الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينة في حشد الجهود العربية والإسلامية والدولية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب على قطاع غزة وضمان استمرار التهدئة، حقنا لدماء المدنيين الأبرياء فيها .  وحمايتا لشعبنا من هذة الحرب الشرسة التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين، حولتها للحطام ، وارتقى خلالها مئات الشهداء ، وآلاف الجرحى ، وعشرات الآلاف من النازحين عن بيوتهم ، وتدمير البنى التحتية و المرافق الحيوية والمباني السكنية. بالإضافة إلى جرائم الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا في القدس،ومنع المصلين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى وعمليات القمع الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال وشرطته وأذرعه المختلفة ضد المواطنين المدنيين العزل ومحاولاتهم الاستيلاء على منازل أهلنا في حي الشيخ جراح وأحياء وبلدات القدس المحتلة، وجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا في الاراضي الفلسطينية كافة.واشاد المالكي بجهود رئيس البرلمان العراقي من خلال عمله مع برلمانات دول العالم لدعم الشعب الفلسطيني.  

من جهته، رحب السيد محمد الحلبوسي بالوزير المالكي،  وأعاد التأكيد بأن فلسطين هي القضية الأساس للعراق.كما أكد أن البرلمان العراقي سيبقى مساندا وداعما للقيادة والشعب الفلسطيني كافة المحافل البرلمانية العربية والدولية. 

حضر الاجتماع من جانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد عقل، ومدير الإدارة العامة للشؤون العربية والسفير فايز أبو الرب، ومدير مكتب الوزير السفير محمد أبو جامع.

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي رئيس الوزراء العراقي
Next Article المالكي يلتقي قادة ورؤساء الكتل البرلمانية في العراق
Print
592
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى