وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي رئيس الوزراء العراقي
8

الوزير د. المالكي يلتقي رئيس الوزراء العراقي

بغداد- التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، نقل له تحيات القيادة الفلسطينية وتقديرها لموقف العراقي الأخوي الداعم لفلسطين ومساندته الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي. 
واستعرض الوزير د. المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة ضد شعبنا في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وجرى بحث تداعيات الانتهاكات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، التي تسببت بسقوط العديد من الضحايا الأبرياء بين شهيد وجريح، وإحداث دمار بالبنى التحتية والمنشآت المدنية. وأكد الوزير د.المالكي أن القيادة الفلسطينية تعمل على إعادة الاعمار في قطاع غزة، من خلال حشد المجتمع الدولي لذلك، والعمل على تشكيل حكومة وفاق وطني، والتوجه للرباعية الدولية لعقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدولية، وصولا لحل سياسي ينهي الاحتلال ويجسد الدولة الفلسطينية ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية. 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأشار الوزير د. المالكي إلى أن قوة العراق المتصاعدة ودوره الاقليمي والدولي نعدها بمثابة قوة للموقف الفلسطيني، مثمناً موقف العراق الأخوي الداعم لفلسطين ومساندته الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي. 

من جانبه أكد  السيد الكاظمي أن العراق لن يتخلى عن القضية الفلسطينية وموقفه المبدئي والثابت منها، وأن فلسطين التي تسكن الوجدان العراقي تحظى بالدعم الشعبي والسياسي والرسمي، ولن ترى من العراق سوى الإسناد والدعم المباشر، وعبر المواقف والإتصالات الاقليمية والدولية.

حضر الاجتماع من جانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد عقل، ومدير الإدارة العامة للشؤون العربية والسفير فايز أبو الرب، ومدير مكتب الوزير السفير محمد أبو جامع.

Previous Article الوزير المالكي يبحث مع نظيره العراقي آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين عقد الاجتماع الأول للجنة الفلسطينية العراقية المشتركة في رام الله قريبا
Next Article المالكي يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي
Print
479
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى