وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوزير الخارجية  التونسي نور الدين ري يهاتف الوزير د. رياض المالكي
1

الوزير الخارجية  التونسي نور الدين ري يهاتف الوزير د. رياض المالكي

اتصل وزير الخارجية التونسية نور الدين الري بوزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي للاطمئنان على أوضاع الشعب الفلسطيني جراء جائحة كورونا، كما نقل تحيات فخامة الرئيس التونسي قيس سعيد لأخيه فخامة الرئيس محمود عباس وتمنياته له بالصحة والسلامة.

كما استفسر الوزير التونسي عن جاهزية دولة فلسطين في مواجهة جائحة كورونا واطمأن على سير الإجراءات الصحية والأمنية المشددة والمتبعة من اعلان حالة الطوارئ، والتي ساعدت بشكل كبير من الحد من تفشي الوباء وتقليص الإصابات والوفيات.

ومن جهة أخرى تناقش الوزيران في خطورة إجراءات الضم التي تنوي الحكومة الإسرائيلية القيام بها خلال الفترة القادمة، كما ناقشا التحضيرات لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية عبر الفيديو كونفرنس يوم غد الخميس، حيث استفسر الوزير التونسي من أخيه الفلسطيني عن آخر تطورات هذه القضية، وأكد بدوره على موقف الحكومة التونسية الثابت والدعم المطلق تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف الوزير الري أن لديه تعليمات من فخامة الرئيس سعيد في دعم القضية الفلسطينية وعكس ذلك الموقف في كافة المحافل الدولية ولا سيما مجلس الأمن، كون تتبوأ تونس مقعد غير دائم في مجلس الأمن ممثلة عن العالم العربي.

وحث الوزير الري على أهمية التعاون والتنسيق وتعزيز الموقف العربي ليكون أكثر قدرة على دعم القضية الفلسطينية وتخفيف سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

وشكر الوزير المالكي نظيره التونسي على هذه المبادرة بالاتصال، وأكد على العلاقة المميزة بين البلدين وتقدير فلسطين العالي قيادة وشعبا لتونس ولما تقدمه من دعم وحماية لفلسطين.

Print
1142
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى