وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية ترحب بقرار جنوب افريقيا طلب تدابير إضافية من محكمة العدل الدولية
8
/ Categories: آخر ألاخبار

الخارجية ترحب بقرار جنوب افريقيا طلب تدابير إضافية من محكمة العدل الدولية

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بقرار جمهورية جنوب أفريقيا الصديقة بالتقدم بطلب عاجل الى محكمة العدل الدولية لاتخاذ تدابير مؤقتة إضافية وتعديل أمر المحكمة الصادر في 26 كانون الثاني/ يناير 2024 والقرار اللاحق الصادر في 16 شباط / فبراير 2024، من أجل ضمان سلامة وأمن 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة المحتل، لا سيما فيما يتعلق بالمجاعة المتعمدة وسياسة التجويع الممنهجة التي تمارسها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال.

وأشارت الوزارة الى ان الشعب الفلسطيني لم يعد يتعرض للخطر المحدق من الموت جوعاً، بل بات يموت جوعاً بالفعل، بالإضافة الى ان إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، تتعمد ارتكاب مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين الذين يسعون للحصول على المساعدات الإنسانية المحدودة للغاية.

 واكدت الوزارة على ان إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، من خلال أفعالها وإغفالها المتعمد، تنتهك مع سبق الإصرار، وبلا هوادة، اتفاقية الإبادة الجماعية وتتحدى التدابير المؤقتة التي اتخذتها محكمة العدل الدولية. وأضافت إن الإبادة الجماعية التي تتكشف في قطاع غزة تتطلب قيام محكمة العدل الدولية بالتعديل الفوري والعاجل لأوامرها السابقة بشأن التدابير الاحترازية، المؤقتة، واتخاذ تدابير احترازية إضافية، بما في ذلك الوقف الفوري للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال.
وفي الختام، اشارت الوزارة الى ان إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، تقوم بإبادة ومحو الشعب الفلسطيني، وان هذه الجرائم تعكس بربريتها ووحشيتها التي لا حدود لها. وناشدت وزارة الخارجية والمغتربين محكمة العدل الدولية بالتحرك الفوري قبل فوات الأوان.

Print
115
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى