وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الخميس الموافق 11 حزيران 2020
6

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الخميس الموافق 11 حزيران 2020

 

 

وزارة الخارجية والمغتربين//

129حالة وفاة (1 السعودية، 1 امريكا)، 1916 اصابة (3 تركيا،1 الجزائر،2 موريتانيا،1 مصر، 10 امريكا)، 1106 حالة تعافي (1 موريتانيا ،3 البرازيل، 2 روسيا، 11 المانيا، 2 نيكاراغوا، 1 كندا، 6 امريكا) في صفوف جالياتنا في العالم

                        

 

 

 
  1. افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل حالة وفاة جديدة للمواطن حسين الشيخ (76)عاماً في مدينة شيكاغو، ليرتفع عدد الوفيات الى 58، وتسجيل 10 إصابات جديدة، 7 منها في ولاية الينوي و3 في ولاية نيوجيرسي، ليرتفع عدد الإصابات الى 831، وتسجيل 6 حالات تعافي جديدة ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 355. افادنا مركز خدمات الجالية في ولاية نيوجيرسي ان مجموع ما قدمه مركز خدمات الجالية بالتعاون مع الجمعية الخيرية للأراضي المقدسة يقارب 750 ألف دولار من طرود غذائية ووجبات جاهزة خلال جائحة كورونا سواء في داخل الولايات المتحدة او كدعم لمحافظات الوطن. افادنا مركز خدمات الجالية في ولاية فيلادلفيا انه لم تسجل اية اصابات او خسائر مادية في صفوف ابناء الجالية بسبب الاحداث، وانه يقوم بنشاط مع صندوق الاغاثة الفلسطيني ومقره فيلادلفيا بالعمل على بناء منزل لاحد العائلات المستورة في قرية خربثا وتجهيزه بشكل كامل من اثاث وادوات كهربائية.

 

  1. افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية تعافي جميع الحالات المصابة بشكل كامل وعودتها لممارسة حياتها الطبيعية، بعد تسجيل حالتي شفاء جديدتين، وتؤكد انه مع بدء التخفيف من الاجراءات التي كانت فرضتها السلطات في موسكو وغيرها من المدن والاقاليم الروسية منذ 09 /05/2020 ، وسعت السفارة ولجنة الطوارئ من نشاطاتها، واصبح بإمكانها التواصل بشكل مباشر مع افراد الجالية لتقديم الاحتياجات اللازمة لهم والاطمئنان على صحتهم، خاصة الطلبة منهم اللذين يقدمون امتحاناتهم او يستعدون للتخرج من المعاهد او الكليات والجامعات الروسية، وذلك بعد ان واصلوا تقديم امتحاناتهم عن بعد، او الدفاع عن رسائل تخرجهم او انجاز متطلبات الدراسة بالكامل، وتطمئن السفارة ان شروط الحجر والاجراءات الوقائية لم تؤثر سلبا على نتائج امتحانات الطلبة وتقدمهم العلمي، علما بأن ابناء الجالية والطلبة قدموا صورة مشرقة في الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة وبالمسؤولية الوطنية والتكامل والتكافل الاسري والاجتماعي. وتشير السفارة إلى أن من أبناء الجالية، خاصة الأطباء منهم الذين لم يتوانوا عن ممارسة عملهم بشكل لافت، مَن قدم مثالاً ناصعاً تناقلته بعض وسائل الاعلام الروسية، وكذلك رجال أعمال ساهموا في صناعة وتوزيع الكمامات الطبية، أو قدموا مساعدات وسلات غذائية لقطاعات واسعة من المجتمع الروسي وغير الروسي، حيث يتواجدون، إضافة إلى تطوع طلاب كليات الطب في الصفوف المتقدمة للمساعدة في علاج المرضى ومواجهة خطر فيروس كورونا في المشافي الروسية، وسواها من قصص النجاح المتميزة.

 

  1. أطلقت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية البيرو حملة تضامنية واسعة في بعض المناطق البيروفية المهمشة التي تضررت بشكلٍ كبير جراء تفشي وباء الكورونا، حيث انها بادرت بتحضير وتوزيع اعداد كبيرة من السلال الغذائية، وذلك بالتعاون مع بعض ابناء الجالية الفلسطينية. وقد لاقت هذه الحملة ترحيبا كبيرا من سكان المنطقة والسلطات البيروفية التي شكرت دولة فلسطين وشعبها على عطائهم الانساني والتضامني في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بأسره، مشددين على ان هذا النوع من المبادرات يعكس روح العمل المشترك والتعاون بين الشعوب، الامر الذي يجب ان يتم التركيز عليه من قبل جميع دول العالم لكي نتخطى هذه الجائحة معا وسويا. ستقوم السفارة بمواصلة هذه الحملة في مناطق اخرى في البيرو خلال الايام المقبلة، في حين انها تتواصل ايضا مع جميع ابناء الجالية، وتطمئن بعدم وجود اي اصابة جديدة، ليبقى العدد الكلي للإصابات في البيرو منذ بدء الجائحة 4 اصابات، جميعها تعافت بشكلٍ كامل.

 

  1. افادتنا سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى المملكة العربية السعودية تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن محمد فهمي حسين الزبدة (54) عاماً بمدينة جدة، بسبب فيروس كورونا. ليرتفع عدد الوفيات الى 22، هذا وتتواصل السفارة مع ذوي الفقيد لتقديم المواساة والوقوف الى جانبها في هذا مصاب.

 

  1. افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية ليرتفع عدد الاصابات الاجمالي الى 8، منها 3 حالات ما زالت نشطة، وتعافي حالة واحدة، في حين سجلت 4 حالات وفاة سابقا. هذا وتتابع السفارة الحالات المصابة وحالات الاشتباه ايضاً للاطمئنان على صحتها، ومساعدتها بكل ما تحتاجه وفقا لإمكانياتها.

 

  1. اكدت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى الجمهورية التركية تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، واحدة منها لشاب يعمل بمهنة الحلاقة وهو يعاني من مرض الربو، ترقد الحالات الثلاث بالمستشفى حالياً وتتلقى العلاج وحالتها الصحية مستقرة، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي الى 19، تعافي منها 16حالة.

 

  1. في إطار متابعتها لأوضاع الجالية والطلبة الصحية والمعيشية، تؤكد سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا لطالب اخر مخالط للإصابات الاربعة السابقة ممن يدرسون في ولاية البليدة، وتفيد بان الحالة الصحية لجميع الاصابات مستقرة، ليترفع العدد الاجمالي للإصابات في صفوف الجالية الى 8، تعافتا منها حالتين، وسجلت حالة وفاة واحدة سابقاً. هذا وتتواصل السفارة بشكل دائم مع الطلبة المصابين للاطمئنان على سلامتهم وتتابع تطورات وضعهم الصحي وتقدم لهم اية مساعدة ممكنة.

 

  1. افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا تسجيل اصابتين جديدتين في صفوف الجالية بفيروس كورونا ليرتفع عدد الاصابات الاجمالي الى 7، وتسجل حالة تعافي جديدة ليرتفع عدد حالات التعافي الى 2.

 

  1. افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل تسجيل 3 حالات تعافي جديدة في صفوف المصابين، ليرتفع عدد حالات التعافي الى 33 من العدد الاجمالي للإصابات البالغ عددها 37، وبقيت اصابتين تحت العلاج ووضعهما مستقر، وحالتي وفاة سابقتين. تواصل السفارة الاطمئنان على الحالات المصابة من خلال رؤساء الجالية في المقاطعات البرازيلية.

 

  1. اكدت سفارة دولة فلسطين لدى نيكاراغوا تعافي حالتين من الحالات الثلاث المصابة، وتسجيل حالة وفاة سابقاً.

 

  1. افادتنا بعثة فلسطين لدى كندا تعافي الحالة الاخيرة من المصابين في صفوف الجالية والذين بلغ عددهم الاجمالي 15، ليرتفع عدد حالات التعافي الى 13، مع تسجيل حالتي وفاة سابقاً.

 

  1. افادتنا بعثة فلسطين لدى المانيا الاتحادية ولجنة الطوارئ تعافي جميع الحالات المصابة بصفوف الجالية خلال الفترة الماضية، بعد تسجيل 11 حالة تعافي جديدة.

 

  1. تتابع سفارة دولة فلسطين لدى بنغلاديش اوضاع الجالية والطلبة الصحية والمعيشية، للاطمئنان على اوضاعهم وتقديم يد العون للمحتاجين منهم، وقامت منذ ثلاث اشهر بتزويد معظم الطلبة المحتاجين والعائلات المستورة بمساعدات نقدية بسيطة وضرورية ومساعدات عينية وطرود غذائية ضمن امكانياتها المتواضعة، وافادتنا انها تتابع حاليا وبالتعاون مع الاتحاد العام لطلبة فلسطين اوضاع اربعة طلبة منهم يدرسون الطب ويعانون من ضائقة مالية ومعيشية صعبة جدا، كما تتابع قضية تمديد او تجديد جوازات سفرهم، خاصة وان ذويهم يعانون من ظروف معيشية صعبة.
Print
1703
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى