وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الجمعة
1

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الجمعة

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الجمعة ‏، الموافق 12‏، حزيران 2020
 
 
 
وزارة الخارجية والمغتربين// 130حالة وفاة (1 السعودية،)، 1964 اصابة ( 5  تركيا،1 مصر، 33 قطر، 1 السعودية، 1 امريكا ، 9 غواتيمالا)، 1142 حالة تعافي (34 قطر، 2 امريكا) في صفوف جالياتنا في العالم
 
 
• افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل إصابة جديدة في واشنطن، ليرتفع عدد الإصابات الى 832، فيما لم يتم رصد أية حالة وفاة ليبقى عدد الوفيات 58، في حين سجلت حالتي تعافي في ميتشيغن ليرتفع عدد حالات التعافي الى 357.
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن كمال عبد الله البدوي (78) عاماً، ليرتفع عدد الوفيات الى 23، وتسجيل اصابة جديدة ليرتفع عدد الاصابات الى 42. هذا وتواصل السفارة والقنصلية متابعة اوضاع الحالات المصابة للاطمئنان عليها والوقوف عند اي احتياج لها بهدف تلبيته وفقاً لإمكانياتها. من جهة اخرى تواصل السفارة متابعة اوضاع العالقين في المملكة العربية السعودية من المواطنين والطلبة وتبين بعد دراسة الكشوف التي اعدتها السفارة ان عدد الطلبة العالقين الراغبين بالعودة الى ارض الوطن (22)، وعدد المواطنين الزائرين العالقين (130)، والحاصلين على تأشيرة الخروج النهائي (145)، علما بان السفارة تواصل تحديث البيانات واعداد العالقين الراغبين في العودة الى ارض الوطن يومياً، وتواصل متابعتها لهذه القضية مع وزارة الخارجية والمغتربين بهدف تحقيق اعادتهم الى ارض الوطن.
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في الجمهورية التركية تسجيل 5 اصابات جديدة في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الاصابات الى 22، تعافى منها 16.  وتتابع السفارة والقنصلية الاوضاع الصحية والمعيشية لجميع الحالات المصابة للاطمئنان عليها والتعرف على اي احتياج يمكن تلبيته لدعمها واسنادها.
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية تسجيل اصابة جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الإصابات الى 9، تعافى منها حالة واحدة. فيما تتابع السفارة أوضاع عدد من الحالات المشتبه بها وبانتظار نتائج الفحوصات. 
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى قطر تسجيل 33 اصابة جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الاصابات المؤكدة الى 389، منها 105 في حالة نشطة ولا تستدعي العلاج في المشفى، 14 حالة تحت العلاج في المستشفى، 5 حالات في العناية المركزة، وتسجيل 34 حالة تعافي، ليرتفع عدد المتعافين تماماً الى 263، فيما لم تسجل اية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 3.  وتشير السفارة الى ان اجمالي الحالات التي تم فحصها للاشتباه بها في صفوف الجالية بلغ 2681 حالة. تتابع السفارة الاوضاع الصحية والمعيشية لجميع الحالات المصابة للاطمئنان عليها والاطلاع على اي احتياج يمكن تلبيته لدعمها وفقاً لإمكانياتها.
 
• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى السلفادور وغواتيمالا باكتشاف 9 إصابات بفيروس كورونا في صفوف الجالية في غواتيمالا، وتفيد ان وضعهم الصحي مستقر وتحت الرقابة الطبية، وتتواصل معهم للاطمئنان على اوضاعهم الصحية والمعيشية وتلبية اي احتياج ضمن امكانياتها، وافادتنا بخصوص الجالية في السلفادور بانه لم تسجل اية اصابة بين صفوفها حتى الان، وتتواصل معهم يوميا، وقامت السفارة بالتعاون مع الجالية بتقديم مساعدات لبعض العائلات التي تعاني من ظروف صعبة.
 
انتهى
Print
2117
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى