وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الثلاثاء
1

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الثلاثاء

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الثلاثاء، الموافق 23 ‏، حزيران 2020

 

 

وزارة الخارجية والمغتربين//

158حالة وفاة (2السعودية،)، 2246اصابة (1 جنوب افريقيا ، 5 الولايات المتحدة)، 1262حالة تعافي( 11 الجزائر، 3 امريكا)

في صفوف جالياتنا في العالم

 

 
  • افادت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية تسجيل حالتي وفاة جديدتين في صفوف الجالية للمواطنين خليل محمود خليل مشعل (51) عاما، وزايد محمد زايد أبوعابد (76) عاماً، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 40.

 

  • افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية انه تم تسجيل 5 اصابات جديدة بين ابناء الجالية في كل من ولايتي نيويورك وفلوريدا، ليرتفع عدد الاصابات الى 909، ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة بين صفوف ابناء الجالية ليبقى العدد 63.  وقد تم تسجيل 3 حالات تعافي بين ابناء الجالية ليرتفع العدد الى 379 حالة. كما افادنا مركز الجالية في ولاية نيوجرسي انه مستمر في تقديم اكثر من 500 وجبة جاهزة يوميا على افراد الجالية المحتاجين و بيوت العجزة في المناطق الفقيرة. افادنا مركز خدمات الجالية في ولاية فيلادلفيا بانه جار العمل على تجهيز مدرسة حكومية في محافظة اريحا وتركيب 18 وحدة تبريد للفصول الدراسية. افادنا مركز خدمات الجالية في كل من ولايتي شيكاغو ومتشيغن انهما يواصلان تسجيل الطلبة العالقين من ابناء الجالية ممن يرغبون بالعودة الى ارض الوطن، ويقومون بمتابعة اوضاعهم المعيشية بشكل مستمر. كما افادنا مركز خدمات الجالية في ولاية كاليفورنيا انه لم تسجل اية إصابة جديدة في صفوف ابناء الجالية في الولاية، وانهم يواصلون تسجيل الراغبين بالعودة من ابناء الجالية العالقين في الولاية.

 

  • أكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا تسجيل اول إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية وحالتها مستقرة ، وتتواصل السفارة مع الحالة المصابة للاطمئنان على صحتها والوقوف عند احتياجاتها.

 

  • افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية تعافي 9 حالات في صفوف الطلبة في ولاية البليدة وخروجهم من الحجر الصحي بعد تلقى العلاجات اللازمة، وتم اعادتهم الى الحي الجامعي وعزلهم في السكنات الجامعية لاسباب وقائية، في حين ما زال طالبان يتلقيان العلاج وحالتهما مستقرة.

 

  • تتابع سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي أوضاع الجالية للاطمئنان على سلامتها وصحتها، وافادتنا انه لم تسجل أية إصابات جديدة في صفوف الجالية ليبقى العدد الإجمالي للإصابات 30 ،تعافى منها 18 سابقاً وسجلت حالة وفاة واحدة سابقاً.

 

  • تفيد سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا بأن قسم الشؤون القنصلية في السفارة يتابع عمله في تقديم كل ما يلزم من خدمات قنصلية لأبناء الجالية في كافة دول الاعتماد، كما يتم التواصل الكترونياً وبشكل شبه يومي مع ادارة السجون ومراكز الهجرة للوقوف على أحوال المعتقلين الفلسطينيين واوضاعهم الصحية سيما في ظل تفشي الوباء بين المعتقلين، وتؤكد السفارة عدم تسجيل أي إصابة بين صفوفهم، كما تقوم السفارة بطمأنة الأهالي عن أحوال أبنائهم من خلال التواصل معهم هاتفياً، أو من خلال تنسيق مكالمات بينهم وبين أبنائهم المعتقلين. تستمر السفارة من خلال قسم الشؤون الادارية والمالية في توزيع كل ما يلزم من مساعدات على المحتاجين من أبناء الجالية والطلاب. كما شكر سفير دولة فلسطين رئيس مجموعة إكساس وقدم له هدية رمزية باسم دولة فلسطين تقديراً لما قدمه عبر وزارة الخارجية الماليزية من مساعدات واقنعة طبية للوجه وقفازات مطاطية لمساعدة الكوادر الطبية الفلسطينية في التغلب على جائحة كورونا.

 

 

  •  
Print
1082
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى