وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
اتفاق تعاون استراتيجي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي
1
/ Categories: آخر ألاخبار

اتفاق تعاون استراتيجي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي

رام الله/ وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ممثلة بمديرها العام عماد الزهيري، ووزارة التعليم العالي والبحث العملي ممثلة بمعالي الوزير  د. محمود أبو مويس، اتفاقية تعاون لتعزيز برامج التعليم العالي وتمكين مساهمة دولة فلسطين في تنفيذ اهداف الانمائية الدولية ذات الصله من خلال مشاركة الخبرات الفلسطينية في برامج التنمية التي تشرف الوكالة على تنفيذها في أماكن مختلفة من العالم ضمن اطار التعاون الثنائي والثلاثي واليات التبادل العكسي.

 

وقد تضمنت الاتفاقيه محاور التعاون المشترك بين الوكالة والوزارة، بما يشمل تبادل الخبرات ونقل المعرفة  في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، كما تم الاتفاق على وضع خطة عمل سنوية تخدم مصالح الطرفين لتسهم في تعزيز دور الوزارة وكوادرها في مجالات التنمية الدولية.

 

وأكد معالي الوزيرد. محمود أبو مويس على أهمية الشراكة التي تبرز النماذج الفلسطينية الناجحة، خاصة نموذج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وشدد على ضرورة نقل الخبرات الفلسطينية المميزه وأهمية الانخراط في برامج دولية تعكس روح المسؤولية والتضامن واستعداد وزارته التعاون لتنفيذ برامج نوعية . 

 

بدوره اكد الزهيري جاهزية الوكالة تنفيذ عدد من البرامج التنموية بالشراكة مع التعليم العالي معتبراً الاتفاقية بالوسيلة التي ستمكن من الوصول الى الغايات المرجوة وصولاً  الى منظومة متكاملة في الأداء تخدم أهداف وتوجهات دولة فلسطين.

 

وجاءت هذه الاتفاقية تماشياً مع استعداد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبذل كافة الجهود المطلوبة لتنفيذ مشاريع تنموية في مناطق مختلفة من العالم، من خلال توفير كوادر أكاديمية، في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، لتحقيق ألاهداف التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

 

Print
765
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى