وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجيةوالمغتربين//  مواقف بينيت معادية للسلام وحاضنة للارهاب
1

وزارة الخارجيةوالمغتربين//  مواقف بينيت معادية للسلام وحاضنة للارهاب

لا يضيع رئيس الوزراء الاسرائيلي المتطرف نيفتالي بينيت أية فرصة للتعبير عن أيديولوجيته الظلامية ومواقفه المعادية للسلام، الداعية لتكريس الاحتلال والاستيطان، والرافضة ليس فقط لإقامة دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وإنما أيضا الرافضة لأية عملية سياسية مع الفلسطينيين، متفاخراً في أكثر من مناسبة أنه لن يلتقي أي من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس. وبذلك يتفوق بينيت على نتنياهو في رفضه للمفاوضات السياسية مع الجانب الفلسطيني ويواصل تمرده على الاتفاقات الموقعة معلناً أنه "لن يكون هناك اتفاق مع السلطة الفلسطينية يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية"، ومشهراً على رقاب حلفاءه سيف تفكيك الائتلاف اذا اتجه أي منهم إلى اتفاق مع الطرف الفلسطيني. وبذلك يعلن بينيت من جديد رفضه لأية عملية سياسية لحل الصراع في ظل وجوده جزءاً من الائتلاف الحاكم، في اعترافات صريحة وواضحة تكشف نوايا بينيت الحقيقية الهادفة إلى رفضه لأية جهود اقليمية ودولية لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع أو احياء عملية السلام والعودة إلى المفاوضات، موضحاً أن ثقافته و مواقفه السياسية ترتكز على مفهوم القوة وعنجهيتها، وتنبني علاقاته السياسية مع الآخرين وفقاً لهذا المفهوم، بعيداً عن أية رؤى تتعلق بالحلول السياسية للصراع وتحقيق السلام من خلال إقامة دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية. 

تدين الوزارة بأشد العبارات تصريحات ومواقف بينيت، وتحذر من نتائجها الكارثية على ساحة الصراع والمنطقة برمتها، خاصة أن ما يعرضه بينيت على الشعب الفلسطيني يتلخص في تكريس الاحتلال، تعميق وتوسيع الاستيطان، ضم الضفة الغربية المحتلة بالتدريج بما فيها القدس الشرقية، فرض الاستسلام على الفلسطينيين والقبول بنظام فصل عنصري اسرائيلي بغيض من النهر إلى البحر (الأبارتهايد). إن الوزارة إذ تؤكد من جديد رفضها المطلق لمواقف بينيت وغيره من زعماء اليمين واليمين المتطرف بدولة الاحتلال، وإذ تؤكد أن صمود الشعب الفلسطيني كفيل بإسقاط هذه المواقف كما أسقط سابقاتها من المؤامرات والصفقات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، كما أن شعبنا قادر على انهاء الاحتلال وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية مهما طال الزمن. تعتبر الوزارة أن تصريحات بينيت استهتارا واضحا بالمواقف الدولية والأمريكية الرافضة للاستيطان والداعية لتطبيق مبدأ حل الدولتين كخيار وحيد مطروح لحل الصراع، كما تعتبر مواقفه حاضنة حقيقية لاعتداءات عناصر الإرهاب اليهودي وجرائمها ضد المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل، وهو ما يشجع تلك العناصر على التمادي في اعتداءاتها وهجماتها على البلدات والقرى الفلسطينية. إن بينيت الذي يرعى الإرهاب الاستيطاني اليهودي ضد المواطنين الفلسطينيين يدعي الخوف من المحاكم الدولية، ويبيع الأوهام لجنود جيشه وعناصر المستوطنين الإرهابية، وهنا تؤكد الوزارة أن من يخشى المحاكم عليه وقف ارتكاب الجرائم.

Previous Article وزارة الخارجية والمغتربين// التحريض على لجنة التحقيق المستمرة ارهاب اسرائيلي رسمي للتغطية على جرائم الاحتلال والمستوطنين
Next Article وزارة الخارجيةوالمغتربين// وقف جرائم الاستيطان السبيل الوحيد لاستعادة الامل بالسلام
Print
459 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى