وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تطالب الإدارة الأمريكية الوفاء بتعهداتها ووقف استهداف الاحتلال لكنيسة القيامة والمصلين المسيحيين
1

الخارجية والمغتربين// تطالب الإدارة الأمريكية الوفاء بتعهداتها ووقف استهداف الاحتلال لكنيسة القيامة والمصلين المسيحيين

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق كنيسة القيامة والمصلين المحتفلين بسبت النور بما في ذلك التضييقات التي فرضتها لمنع وصول اعداد كبيرة منهم للصلاة بالكنيسة، وكذلك الحواجز والاعتداء على حرمة الكنيسة واستباحتها بأسلحتهم في استفزازا صريح للمصلين المسيحيين، وفي انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها حقه في الوصول إلى دور العبادة والصلاة فيها بحرية تامة. تعتبر الوزارة أن هذه الاعتداءات هي استخفاف بمشاعر المسيحيين وتدنيس لمقدساتهم وتفريغ للكراهية والحقد والعنصرية ببعديها القومي والديني من قبل جيش الاحتلال وبتعليمات من المستوى السياسي، وهي جزء لا يتجزأ من عمليات اسرلة وتهويد القدس ومقدساتها، خاصة المسجد الأقصى المبارك. 

تحمل الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان الهمجي على كنيسة القيامة والمصلين المسيحيين، وتطالب الإدارة الأمريكية تحمل مسؤولياتها بالضغط على دولة الاحتلال لوقف تغولها على القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية، واجبارها على التراجع فورا عن التضييقات والعراقيل التي تضعها في طريق المصلين.

Previous Article وزارة الخارجية والمغتربين// الاقتحامات الدموية وسحب صلاحيات الأوقاف تكذب تصريحات المسؤولين الإسرائيليين
Next Article الخارجية والمغتربين: تطالب بجهود امريكية ودولية لحل الصراع وليس إدارته ومعالجة قشوره بين مرحلةٍ وأخرى
Print
539 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى