وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تدين جريمة احراق الأقصى وتطالب بتنفيذ القرارات العربية والإسلامية والاممية ذات الصلة
3

الخارجية والمغتربين// تدين جريمة احراق الأقصى وتطالب بتنفيذ القرارات العربية والإسلامية والاممية ذات الصلة

52 عاما مرت على جريمة احراق المسجد الأقصى المبارك على يد متطرف حاقد، 54 عاما مرت على جريمة احتلال القدس، ولا زالت الجرائم بحقها مستمرة حتى يومنا هذا، في اطار مخطط استعماري تهويدي احلالي توسعي يهدف الى تغيير معالم المدينة وما في باطنها وتهجير مواطنيها الفلسطينيين واغراقها في بحر من الاستيطان والمستوطنين، وفصلها تماما عن محيطها الفلسطيني وربطها بالعمق الإسرائيلي بما يخدم رواية الإحتلال التلمودية الاستعمارية. في هذا السياق يأتي استهداف المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس وفي مقدمتها الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك ومحيطه. ان الحريق المتعمد للمسجد الأقصى المبارك لازال مستمرا وبأشكال أكثر خطورة تشمل تغيير وضعه التاريخي والقانوني القائم قبل الاحتلال، تشويه باطن الأرض التي تقع تحت المسجد الأقصى وتزوير معالمها بالحفريات، وزراعة معالم واقحامها عنوة في باطن الأرض لصالح رواية الإحتلال، واستكمال عمليات تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ريثما يتم تقسيمه مكانيا، وسط الاقتحامات اليومية المتواصلة التي يقوم بها غلاة المتطرفين اليهود وزعمائهم بمن فيهم مسؤولين إسرائيليين وأعضاء كنيست. ان الوزاره اذ تدين بأشد العبارات مجددا جريمة احراق المسجد الأقصى المتواصلة حتى يومنا هذا، فإنها تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عدوانها المتواصل على القدس عامة، والمسجد الأقصى بشكل خاص.

تثمن الوزارة وتقدر عاليا الجهود الاردنية الاخوية الصادقة والمخلصة بالدفاع عن القدس والمقدسات المسيحية والإسلامية والمسجد الأقصى، وتؤكد على استمرار التنسيق الاخوي المشترك بين فلسطين والاردن الشقيق على المستويات كافة لتوفير الحماية للقدس ومقدساتها. تطالب الوزارة العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن واليونسكو لسرعة تنفيذ قرارات القمم العربية والإسلامية ذات الصلة، والقرارات الأممية الخاصة بالقدس ومقدساتها.

Previous Article وزارة الخارجية والمغتربين ترحب بالموقف المبدئي لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في مجموعة تنمية الجنوب الافريقي
Next Article الخارجية والمغتربين// الإحتلال يهدف بالرصاص الحي منع ظاهرة المقاومة الشعبية السلمية وانتشارها.
Print
685 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى