وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يطلع السفراء العرب لدى جمهورية المانيا الاتحادية على اخر التطورات
8

الوزير المالكي يطلع السفراء العرب لدى جمهورية المانيا الاتحادية على اخر التطورات

أطلع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مجلس السفراء العرب لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية على اخر التطورات جاء ذلك في اطار زيارة وزير الخارجية إلى العاصمة الألمانية برلين. حيث اقام مجلس السفراء العرب غداء عمل على شرف معالي الدكتور رياض المالكي.

‏‎افتتح اللقاء عميد السلك الدبلوماسي العربي سعادة الدكتور مصطفى أديب، سفير الجمهورية اللبنانية، والذي رحب باسم السفراء العرب بالوزير المالكي وعبر عن اهمية عقد اللقاء خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية. واكد السفير أديب على مركزية القضية الفلسطينية التي تحتل اولوية عمل المجلس.

‏‎من جانبه، قدم الوزير المالكي احاطة للمجلس حول الاوضاع في فلسطين، بما في ذلك تصاعد الاعتداءات الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، كما وضع المجلس في صورة زيارته الى المانيا ونتائج لقاءاته مع المسؤولين الالمان.

‏‎كما وضع المالكي في معرض احاطته للسفراء العرب تحرك دولة فلسطين لتنفيذ توصيات القمة العربية، والتحرك الفلسطيني في الامم المتحدة، بما في ذلك الجهد المنصب للحصول على فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول ماهية وجود الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي في أرض دولة فلسطين.

‏‎و أثنى الوزير المالكي على الدور النشط الذي يضطلع به مجلس السفراء العرب ووضع القضية الفلسطينية على رأس اولوياته.

‏‎وقد حضر اللقاء إلى جانب معالي الوزير سفير دولة فلسطين لدى ألمانيا ليث عرفة، ومساعد الوزير للشؤون متعددة الأطراف السفير عمّار حجازي، وملحق دبلوماسي دانه جبارين من مكتب الوزير.

Previous Article الوزير المالكي يلتقي وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في العاصمة الألمانية برلين
Next Article الوزير المالكي يلتقي نائب رئيس السياسة الخارجية والأمنية في المستشارية الألمانية.
Print
137
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى