وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي نظيره الياباني
1

المالكي يلتقي نظيره الياباني

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مع نظيره وزير الخارجية الياباني تارو كونوي في العاصمة الايطالية روما على هامش مؤتمر “حوارات المتوسط”.
شكر الوزير المالكي نظيره الياباني على قبوله دعوته للاجتماع وعلى المساعدات اليابانية لدولة فلسطين والتي تساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل.

كما وشكر الوزير المالكي اليابان على مبادرتها لإنشاء (سيباد)، وعلى أهمية هذا المؤتمر؛ ومن جهته أكد الوزير كونوي على التزامه بهذا المؤتمر وعلى نيتهم عقد المؤتمر القادم في فلسطين.
كما وأكد الوزير كونوي على التزام اليابان بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لسد العجز الناجم عن القرار الأمريكي بوقف الدعم للوكالة، لمساعدة الاونروا في مواصلة تقديم خدماتها للاجئين. حيث أكد الوزير المالكي ان فلسطين تعتمد على اليابان كأصدقاء من اجل بناء الدولة واحراز تقدم في عملية السلام.

كما وأحاط الوزير المالكي بصورة الوضع مع اسرائل وعن تجاهل الحكومة الاسرائيلية بقيادة نتانياهو اي مبادرات سلام من شأنها احياء مسار المفاوضات المباشرة بين الطرف الفلسطيني والاسرائيلي. واخبره عن امعان الجانب الإسرائيلي في تكثيف الاستيطان في الضفة الغربية وتشديد العدوان على قطاع غزة والتركيز سياسيا واعلاميا فقط على علاقة اسرائيل وايران من اجل تسليط الأضواء على امور اخرى في المنطقة وصرف الانتباه عن القضية الفلسطينية من اجل تحقيق اهداف تدعم عدم زعزعة أوضاع الحكومة الحالية الاسرائيلية لعدم التوجه نحو انتخابات مبكرة.
وفي نهاية الاجتماع اكد الوزيرين على عمق العلاقات بين البلدين، وأكد الوزير كونوي على التزام اليابان بحل الدولتين وعلى استمرار اليابان بكونها شريك حقيقي لفلسطين يدعم اقامة الدولة الفلسطينية ويدعم حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الشرعية.

حضر الاجتماع مع د.المالكي كل من: مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفيرة د.امل جادو، القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى ايطاليا السيد عمر الفقيه، والدبلوماسية الاء جاد الله من مكتب الوزير.

Previous Article المالكي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت
Next Article المالكي يلتقي نظيره المالطي
Print
1420
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى