وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي نظيره المالطي
1

المالكي يلتقي نظيره المالطي

روما ٢٤ نوفمبر // التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مع نظيره وزير الخارجية وتنمية التجارة المالطي كارملو ابيلا في العاصمة الايطالية روما على هامش مؤتمر “حوارات المتوسط”.
أكد الوزيرين على عمق ونجاح العلاقات الفلسطينية-المالطية وعلى أواصر الصداقة التي تجمع بين البلدين.
احاط الوزير المالكي نظيره ابيلا باخر التطورات على الساحة الفلسطينية وحول رغبة الجانب الفلسطيني بأن تلعب مالطا دور حيوي وأساسي من خلال عضويتها في الاتحاد الاوروبي  بالدفع نحو موقف أوروبي جماعي قوي تجاه تحريك عملية السلام الفلسطينية- الإسرائيلية.
واحاط الوزير المالكي نظيره علما بتعمد حكومة اسرائيل بقيادة نتانياهو بتجاهل اي مبادرات سلام من شأنها احياء مسار المفاوضات المباشرة بين الطرف الفلسطيني والاسرائيلي وامعانه في تكثيف الاستيطان في الضفة الغربية وتشديد العدوان على قطاع غزة والتركيز سياسيا واعلاميا فقط على علاقة اسرائيل وايران.
واكد الوزير ابيلا على التزام بلاده بالموقف الاوروبي وبحل الدولتين، وأكد على ضرورة ان يتخذ الاتحاد الاوروبي موقف أقوى تجاه تحريك عجلة السلام الى الامان، ووافقه الوزير المالكي وأكد على ان استقرار الشرق الاوسط يبدأ من ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بحيث يحمي حقوق الشعب الفلسطيني ومطالبه الشرعية.
حضر الاجتماع مع د.المالكي كل من: مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفيرة د.امل جادو، القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى ايطاليا السيد عمر الفقيه، والدبلوماسية الاء جاد الله من مكتب الوزير.

Previous Article المالكي يلتقي نظيره الياباني
Next Article الوزير د. المالكي: القضية الفلسطينية تحظى بالاهتمام وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته
Print
1051
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى