وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

وفد من المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون يلتقي السفير حنانيا في مالطا لبحث سبل التعاون المشترك
8

وفد من المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون يلتقي السفير حنانيا في مالطا لبحث سبل التعاون المشترك

فاليتا -استقبل سفير دولة فلسطين لدى مالطا فادي حنانيا، وفدًا ممثلًا عن المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون لبحث ترتيبات تنظيم ورش عمل وتدريبات مختصة لتعزيز نظام العدالة الجنائية وبناء القدرات العملية والمستدامة في مجال العدالة.

تركز النقاش على أهمية تنظيم ورش عمل مختصة تشمل التدريبات وورش العمل المتخصصة حول العدالة الجنائية في فلسطين، بما في ذلك القضاة والمدعين العامين والمشرعين، بهدف تعزيز فهمهم للمفاهيم القانونية الحديثة والممارسات الدولية في مجال العدالة الجنائية في إطار مبادرات تعاون مشترك بين السفارة الفلسطينية والمعهد.

من جانبه، أعرب السكرتير التنفيذي للمعهد السيد ستيفن هيل خلال اللقاء عن تقديره للجهود التي تبذلها السفارة الفلسطينية في ظل التحديات الراهنة. كما أكد على أهمية التعاون الدولي وتبادل الخبرات والأفكار حول كيفية تعزيز نظام القضاء في فلسطين.

بدوره، أعرب السفير حنانيا عن شكره وتقديره للمعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون على هذه المبادرة الهامة، مؤكدًا أنها تعكس التزامًا صادقًا لتعزيز قدرات ممارسي العدالة الجنائية في فلسطين وتحسين نظام العدالة بشكل عام.

تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الجهود التي يبذلها المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون في تقديم الدعم وتعزيز التعاون الدولي لتطوير أنظمة العدالة وتعزيزها على مستوى العالم، بهدف تعزيز قدرات ممارسي العدالة وتعزيز سيادة القانون.

وفي وقت سابق، التقى سفير دولة فلسطين لدى مالطا فادي حنانيا رئيس وكالة حفظ التراث في مالطا السيد ماريو كوتيير، لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين، وعبّر السفير حنانيا عن ترحيبه بإقامة مهرجان فني يضم فنانين فلسطينيين بالإضافة الى فنانين عالميين، حيث يُعتبر هذا الحدث فرصة هامة لتعزيز التواصل بين الثقافات وتعميق العلاقات الثنائية. وأعرب عن أمله في أن يكون المهرجان فرصة لعرض الفن والثقافة الفلسطينية الغنية.

من جانبه، أشاد السيد كوتيير بالفكرة وأعرب عن استعداده للتعاون والمشاركة الفاعلة في إنجاح المهرجان الفني. يأتي هذا اللقاء في إطار جهود مستمرة لتعزيز الروابط الثقافية والترابط الفني بين فلسطين ومالطا، وتعزيز التفاهم والتقارب بين الشعبين. ويعكس التزام البلدين بتعزيز التبادل الثقافي والفني، والاستفادة من ثروات الثقافات المختلفة لتحقيق التقدم والازدهار المشترك.

 

 

Previous Article رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يلتقي السفير حزوري
Next Article السفير النمورة يبحث مع رئيس البرلمان الصربي سبل تعزيز التعاون المشترك
Print
187 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى