وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يلتقي السفير حزوري
8

رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يلتقي السفير حزوري

أربيل - التقى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان سفين دزەيي، القنصل العام لدولة فلسطين لدى الإقليم السفير نظمي حزوري، يوم الخميس الماضي، في مقر الدائرة، بحضور سكرتير أول طارق عيده.

ونقل السفير حزوري للوزير دزەيي تحيات رئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، واستعرض الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى استهداف إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، مدينة القدس ومقدساتها، ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى، بهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم.

وتطرق إلى الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين الإرهابية مع وجود حكومة إسرائيلية إرهابية يتحكم بقراراتها وزراء متطرفون أمثال بن غفير، بالإضافة إلى التوسع الاستيطاني والاعتداء الوحشي على الفلسطينيين بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، داعيا المجتمع الدولي إلى عدم الاكتفاء بالبيانات الدولية المستنكرة لهذه الاعتداءات، بل ضرورة اتخاذ خطوات عملية لوقفها وردع الاحتلال.

وأشار السفير حزوري إلى الحراك الدبلوماسي والقانوني الذي تبذله دولة فلسطين لوقف هذه الجرائم والانتهاكات، من خلال اللجوء إلى المؤسسات والآليات الدولية، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالوضع القانوني للاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، والالتزامات الدولية المترتبة عليه.

ووضع السفير حزوري، الوزير دزەيي في صورة نتائج اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في مصر، برئاسة الرئيس محمود عباس، مشيرا إلى حرص الرئيس والقيادة الفلسطينية على أهمية إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أشاد السفير حزوري بالعلاقات التاريخية المميزة التي تربط الشعبين الصديقين، مشيرا إلى زيارة وفد فلسطيني رفيع المستوى برئاسة وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، والسفير فايز أبو الرب، والمشاركة في مراسم افتتاح متحف بارزاني الوطني، المخصص لتخليد ذكرى الراحل مصطفى البارزاني في أيار/ مايو الماضي، مستعرضا نتائج هذه الزيارة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الإقليم ودولة فلسطين، من خلال استضافة وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين في عديد المجالات بداية شهر تشرين أول/ اكتوبر المقبل.

من جانبه، أكد الوزير دزەيي موقف إقليم كوردستان الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين، وضرورة المضي قدما بتطويرها وتعزيزها في عديد المجالات.

واعتبر أن زيارة وفد رجال الأعمال الفلسطينيين تأتي في إطار ترسيخ وتعزيز هذه العلاقة، مبديا استعداده الكامل لتوفير كل ما يلزم لإنجاح هذه الزيارة.

وأعرب الوزير دزەيي عن ألمه الشديد لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة، جراء جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

Previous Article السفير الاسعد ووزير الزراعة الموريتاني يبحثان آفاق التعاون في المجال الزراعي
Next Article وفد من المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون يلتقي السفير حنانيا في مالطا لبحث سبل التعاون المشترك
Print
270 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى