وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

معرض فني فلسطيني في اتاوا يحقق حلم الشهيدة دنيانا العمور
3

معرض فني فلسطيني في اتاوا يحقق حلم الشهيدة دنيانا العمور

اوتاوا- كندا / نظمت المفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا، ومجموعة الصداقة البرلمانية الكندية الفلسطينية، بالتعاون مع جامعة الأقصى في غزة معرضاً فنياً للشهيدة دنيانا العمور، التي استشهدت في العدوان الأخير على قطاع غزة.

الحفل الذي تم تنظيمه في قاعة مبنى بلدية أتاوا، حمل رسالة الفنانة الشهيدة وحلمها في نقل معاناة شعبها وصوتها للعالم عبر لوحاتها التي رسمتها بريشة الفنان الفلسطيني الذي يعيش في القطاع المحاصر منذ أكثر من 15 عاماً؛ حيث عرضت أكثر من 25 لوحة للفنانة الشهيدة تمت طباعتها على لوحات قماشية و11 لوحة أصلية تم جلبها من قطاع غزة، مع مجموعة من أدواتها التي كانت تستخدمها لرسم هذه اللوحات.  

وحضر الحفل لفيف من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى كندا، بحضور كل من رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف السفير الشيخ نيناج، والمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير د. رياض منصور، المتواجدان في العاصمة الكندية، في زيارة رسمية للقاء مجموعة من المسؤولين والبرلمانيين الكنديين في إطار اقتراب موعد التصويت على القرارات التي تخص فلسطين في الأمم المتحدة.

وفي كلمتها الافتتاحية أكدت النائبة سلمى زاهد رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الكندية الفلسطينية، على وقوفها الدائم مع القضايا العادلة للشعب الفلسطيني؛ وتعهدت بمواصلة العمل لتحقيق هذا الهدف من خلال تعزيز عمل هذه اللجنة.

بدوره تحدث السفير الشيخ نيانج، عن ضرورة أن يقف العالم موقفاً جدياً امام ما يحدث للشعب الفلسطيني من جرائم تنتهك حقوقه الإنسانية؛ بشكل يتعارض مع قرارات المجتمع الدولي، وحث الحضور على ضرورة الضغط على حكوماتهم لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

من جهته، قال الوزير رياض منصور أنه سعيد بلقاء النائبة سلمى زاهد، ومجموعة من البرلمانيين من الأحزاب المختلفة، وحث الحكومة الكندية على ضرورة اتخاذ مواقف تتوافق مع مبادئ بلادهم في العدالة والديمقراطية وحق تقرير المصير. كما أشاد منصور بالجهد الذي تقوم به المفوضية الفلسطينية العامة في كندا في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني ونقل رسالته ومعاناته للعالم.

وقدمت السفيرة منى أبو عمارة رئيس المفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا نبذة عن حياة الشهيدة العمور، التي كانت تعيش في ظروف حياتية صعبة مثلها مثل باقي أبناء قطاع غزة المحاصر منذ سنوات طويلة، وكيف كانت تحلم من خلال دراستها للفنون الجميلة بأن تنقل رسالة شعبها للعالم عبر لوحاتها. وأكدت أبو عمارة أن هذا المعرض جاء ليحقق حلم الشابة الفلسطينية، التي لم تمهلها آلة الغدر الاسرائيلية طويلاً لتحقيق ذلك، وأضافت أبو عمارة أنها سعيدة أن يكون  جميع الحضور في هذا الحفل جزءاً من تحقيق هذا الحلم، داعية الحكومة الكندية أن تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع الانتهاكات.

وفي نهاية الحفل تم عرض فيلم قصير عن حياة الشهيدة الفنانة، وقام الحضور بعمل جولة في أنحاء المعرض للوقوف أمام لوحاتها والتي تلخص كل واحدة منها حكاية 74 عاماً من المعاناة والجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

Previous Article السفير د. احمد المذبوح يجتمع مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البيلاروسي
Next Article لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والمفوضية الفلسطينية العامة في كندا تختتمان زيارة عمل رسمية
Print
438 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى