وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير د. احمد المذبوح يجتمع مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البيلاروسي
3

السفير د. احمد المذبوح يجتمع مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البيلاروسي

اجتمع د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بيلاروس مع السيد سافينيخ اندريه فلاديميروفتش، وذلك في مقر البرلمان في العاصمة مينسك. خلال الاجتماع قدم د.احمد المذبوح موجزا عن التطورات السياسية والميدانية في دولة فلسطين، خاصة الاعتداءات الاسرائيلية على الارض والحجر والانسان الفلسطيني، واستمرار سياسة الاعتقالات الادارية غير القانونية، كما ووضع السفير مضيفه بصورة الوضع الصحي للاسير ناصر ابو حميد، وطلب تدخل البرلمان البيلاروسي للمساعدة في اطلاق سلاحه من الاعتقال الاداري. كما ووضع السفير مضيفه بصورة ما ورد في خطاب السيد الرئيس ابو مازن في الامم المتحدة، وشدد على رغبة فلسطين في تنشيط العلاقات وتطويرها بما يخدم الشعبين الصديقين.

ومن جهة اخرى سلط السفير الضوء على ما يعانيه البرلمانيون والمشرعون الفلسطينيون من انتهاكات بحقهم في ظل الاحتلال، وتحدث سعادته عن العقبات التي تعيق تطور الاقتصاد الفلسطيني والتي سببها الاحتلال الاسرائيلي وسياساته التي تحول دون تطور هذا القطاع الحيوي. كما اكد على استعداد دولة فلسطين وبرلمانها للتعاون مع البرلمانيين البيلاروس والعمل سويا لتبادل الوفود وتوقيع اتفاقيات تعاون، ونوه الى سياسية ازدواج المعايير التي تتبعها بعض الدول الغربية في تعاملها مع القضايا المشتعلة في العالم.

    من جانبه اعرب السيد سافينيخ عن سعادته بلقاء سفير دولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس مؤكدا على دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني، معتبرا ان هذا الموقف مبدئي لجمهورية بيلاروس التي تحترم قرارات الشرعية الدولية وتعمل ما بوسعها لتطبيقها، كما وعبر عن قناعته ان سياسة القطب الواحد غير العادلة اصبحت في طريقها الى الزوال، وان تعددية الاقطاب سوف تؤدي الى عالم اكثر عدالة. ومن جهة اخرى اكد السيد سافينخ ان بلاده تنظر الى دولة فلسطين كدولة صديقة، وتتمنى لها الازدهار وتأمل ان يتم تنيسق المواقف السياسية بين البلدين على صعيد المؤسسات الدولية المختلفة، كما وعبر عن استعداد البرلمان البيلاروسي لتنشيط وتوطيد العلاقات مع البرلمانيين الفلسطينين ودعوتهم لزيارة مينسك.

 

Previous Article جمهورية أوزبكستان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية
Next Article معرض فني فلسطيني في اتاوا يحقق حلم الشهيدة دنيانا العمور
Print
368 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى