وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفيرة دولة فلسطين لدى الكاريبي تطلع وزيرة خارجية سانت لوشيا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا
3

سفيرة دولة فلسطين لدى الكاريبي تطلع وزيرة خارجية سانت لوشيا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا

اجتمعت سفيرة دولة فلسطين لدى الكاريبي، ليندا صبح، مع وزيرة الشؤون الخارجية لسانت لوشيا، سارة فلودبيورن، وذلك بهدف اطلاعها على الحلقة الجديدة من سلسة الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني خصوصا في مدينة القدس وقطاع غزة.  حيث أكدت د. صبح على ان السياسة الصهيونية تتمحور حول محو الوجود الفلسطيني من القدس الشريف، وبأن الاعتداء المستمر على أبناء شعبنا في احياء الشيخ جراح وسلوان وغيرها ينطوي بشكل أساسي على سياسة التطهير العرقي ومحاولات خلق تاريخ يهودي استعماري لا أساس له على الاطلاق.

هذا وتناولت العدوان الإسرائيلي الهمجي الأخير على قطاع غزة، والذي راح ضحيته مئات من الشهداء من الأطفال والنساء ومن المدنيين العزل الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى هويتهم الفلسطينية، مؤكدة بأن ما تنتهجه الحكومة الصهيونية هو سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين أينما كانوا، وبالأخص ضد المواطنين في قطاع غزة الذي ما يزال تحت حصار خانق منذ أكثر من 14 عاما. هذا الحصار الذي حول القطاع الى سجن لا يوجد فيه ادنى مقومات الحياة خصوصا في ظل جائحة الكورونا التي تزامن فيها العدوان العسكري بعدوان على القطاع الصحي ومنع اللقاحات عن أبناء شعبنا.

وشكرت السفيرة معالي الوزيرة على موقف بلادها الراسخ من القضية الفلسطينية والتي تؤكد عليه من خلال تصويتها خلال السنوات الماضية على القرارات الدولية لصالح فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني.

بدورها، اكدت وزيرة خارجية سانت لوشيا على التضامن الكامل من بلادها مع الشعب والقضية الفلسطينية وأعربت عن شديد اسفها وحزنها لما تسبب به العدوان الاسرائيلي الأخير من ضحايا أبرياء وسفك للدماء وأكدت بأن سانت لوشيا كصديقة لدولة فلسطين تعي بشكل كامل مدى المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بشكل مستمر وشددت على ضرورة حل سلمي عادل دائم وشامل بما يضمن حقوق كافة الأطراف.

Previous Article السفير حنانيا يلتقي وزير خارجية مالطا
Next Article السفير شبلي يبحث مع الجمعيات والشخصيات المناصرة لفلسطين  في مالي امكانية انشاء ملتقى يضم كافة الفعاليات الداعمة لفلسطين في مالي
Print
645 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى