وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير حنانيا يلتقي وزير خارجية مالطا
2

السفير حنانيا يلتقي وزير خارجية مالطا

 

التقى سفير دولة فلسطين لدى مالطا فادي حنانيا وزير خارجية مالطا د. إيفاريست بارتولو ، حيث اطلعه على آخر المستجدات الميدانية والتصعيد الإسرائيلي الأخير ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، وما يتعرض له أهالي حي الشيخ جراح من قمع  وقتل من قبل المستوطنين وتهجير السكان المقدسيين من بيوتهم  وهدمها، والقصف الوحشي الذي يتعرض له المدنيين في قطاع غزة وقتل الأطفال والنساء وإبادة عائلات بأكملها.

وأكد السفير حنانيا على أن لا حل سياسي بدون إنهاء الإحتلال وقيام دولة فلسطينية، كما طالب الوزير بارتولو التدخل العاجل من خلال الضغط على الإتحاد الاوروبي لوقف الإعتداءات والمجازر التي ترتكب بحق المواطنين الفلسطينيين الأبرياء .

بدوره أدان الوزير بارتولو التوسع الإستيطاني في الضفة الغربية وهدم بيوت المقدسيين في حي الشيخ جراح، والإعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة وسقوط أعداد كبيرة منهم جراء تلك الإعتداءات وأعرب عن قلقه الكبير من إستمرار تلك الإعتداءات.

 كما أكد على موقف مالطا الثابت والمتمثل بحل الدولتين لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، وعن إلتزام مالطا بحق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته على أرضه المحتلة وفي الحفاظ على عاصمتها القدس الشرقية، وعن مساعيه لوقف التصعيد الأخير من خلال إتصالات عديدة يقوم بإجرائها مع العديد من المسؤولين في المنطقة، وإستعداد بلاده بذل جهودها على مستوى الإتحاد الأوروبي لتبني مواقف واضحة تدين تلك الإعتداءات المستمرة.

Previous Article 26 مؤسسة وجمعية مدنية مالطية تطالب وزير خارجية مالطا بإدانة العدوان الإسرائيلي
Next Article سفيرة دولة فلسطين لدى الكاريبي تطلع وزيرة خارجية سانت لوشيا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا
Print
560 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى