وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفارة فلسطين في البيرو تحتفل بذكرى اعلان الاستقلال
5

سفارة فلسطين في البيرو تحتفل بذكرى اعلان الاستقلال

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية البيرو ذكرى مرور ثلاثة وثلاثين عاماً على إعلان استقلال الدولة الفلسطينية، في ثاني أقدم وأعرق جامعة في أمريكا اللاتينية جامعة سان مرقس، التي مر على نشأتها 470 عاماً.

وقد حضر الحفل سفراء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى البيرو بالإضافة إلى أعضاء البرلمان ووزراء سابقين وومثلي الأحزاب السياسية وأبناء الجالية الفلسطينية.

وافتتح الحفل بكلمة من عميدة جامعة سان مرقس خيري رامون روفنير التي رحبت بالحضور والتي أبدت عن سرورها في اختيار الجامعة للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة للشعب الفلسطيني.

تلاها كلمة نائب رئيس البرلمان الأنديني فيرناندو أرسي ألفارادو الذي أبرز نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وما يتعرض اليه من مؤامرات من أجل سلب حقوقه المشروعة.

ثم تلاه كلمة مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية كارلوس تافيرا، الذي أشاد بالعلاقات الفلسطينية البيروفية وموقف بلاده في الاعتراف بدولة فلسطين حرة مستقلة.

أما البروفيسور واستاذ العلوم السياسية في جامعة سان مرقس الدكتور ميغيل أنجيل مكاي، والمعروف في وسائل الاعلام كخبير في القضايا الدولية أوجز المراحل التي مرت بها الثورة الفلسطينية كي تثبت نفسها وجعلت أغلبية دول العالم الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

بدوره ألقى سفير دولة فلسطين وليد المؤقت كلمته التي أشاد بها بالشكر لعميدة جامعة سان مرقس العريقة التي سنحت لنا الفرصة بالاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثون على اعلان استقلال الدولة الفلسطينية ، وشكر جميع من شاركوا في هذا الحفل تضامناً مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الذي يناضل بكل الوسائل السلمية من أجل دحر الاحتلال عن الأرض الفلسطينية كي يتمكن الشعب الفلسطيني من بناء دولته الحرة المستقلة.

وقد أهدى السفير وليد المؤقت عميدة الجامعة أحدى المطرزات الفلسطينية تعبيراً عن دور المرأة الفلسطينية.

وقد حضر الحفل عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية الذين جاءوا مرتدين الأثواب الفلسطينية المطرزة التي نالت اعجاب الجماهير الحاضرة. كما تم دعوة الحاضرين لتذوق الأطعمة والمأكولات الفلسطينة في حديقة الجامعة.

Previous Article السفير ثائر أبوبكر يلتقي بوزيري الصحة الغيني .ووزير الشؤون الدينية
Next Article إحياء ذكرى إستشهاد الرئيس ياسر عرفات وذكرى إعلان إستقلال فلسطين في مالطا
Print
271 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى