وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

إحياء ذكرى إستشهاد الرئيس ياسر عرفات وذكرى إعلان إستقلال فلسطين في مالطا
3

إحياء ذكرى إستشهاد الرئيس ياسر عرفات وذكرى إعلان إستقلال فلسطين في مالطا

مالطا – فاليتا/ أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مالطا ذكرى إستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات رحمه الله وذكرى إعلان إستقلال دولة فلسطين في مقر السفارة. وحضر الفعالية لفيف من أبناء الجالية الفلسطينية وممثلين عن الجاليات العربية وبعض مناصري القضية والأصدقاء المالطيين.
وإستهلت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت وحداد على روح الشهيد ياسر عرفات وكافة شهداء فلسطين. وألقى السفير فادي حنانيا كلمة بهذه المناسبة حيا فيها روح الشهيد الخالد ياسر عرفات رمز الشعب الفلسطيني، وأكد على أن هذه الذكرى هي مناسبة للتأكيد على نهج الشهيد الذي مثل رمزاً للمقاومة والصمود والتي أسهمت بإبراز القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وكسب الشرعية الدولية لإحقاق حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره من خلال قرارات الأمم المتحدة التي تؤكد على إقامة دولة فلسطينية مستقلة.
كما وتطرق السفير حنانيا لأهم محطات حياة الشهيد ابو عمار مؤكداً على أن إعلان الإستقلال عام 1988 كانت من أبرز محطات النضال الفلسطيني والتي حصلت على إجماع دولي لقيام دولة مستقلة. كما وإستذكر السفير الصمود الأسطوري للرئيس عرفات خلال حصاره في المقاطعة حتى إستشهاده، مؤكداً على إستمرار النهج النضالي من قبل سيادة الرئيس محمود عباس حتى تجسيد الإستقلال على أرض الواقع لينعم أبناء شعبنا بالعيش بكرامة وحرية وإستقلال.
وتحدث بعض الحضور عن مناقب الشهيد ياسر عرفات وتعامله الإنساني معهم من خلال إحتكاكهم به خلال زياراته المتعددة للعالم العربي، وعن شخصيتة القوية وحضورة المهيب حيث أحبه الجميع بغض النظر عن إختلافهم معه في الآراء.
وشكر السفير حنانيا الحضور الذي شارك بهذه الفعالية والتي تدل على أن روح الرئيس الشهيد ابو عمار ستبقى خالدة من جيل الى جيل.

Previous Article سفارة فلسطين في البيرو تحتفل بذكرى اعلان الاستقلال
Next Article سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ33 لإعلان الاستقلال الفلسطيني
Print
929 Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى