وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفارة دولة فلسطين في سريلانكا تحيي ذكرى النكبة
8

سفارة دولة فلسطين في سريلانكا تحيي ذكرى النكبة

أحيا مجلس السفراء العرب بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في دولة سريلانكا ذكرى النكبة والتي فقد فيها الشعب وطنه، وسط العاصمة كولومبو في مؤسسة كادريجاما الدبلوماسية، التابعة لوزراة الخارجية السريلانكية وبحضور كل السفراء العرب والمسلمين والأصدقاء الأجانب والمسؤليين السريلانكين حكومة ومعارضة، أقامت السفارة والمجلس الذكرى ليتم إطلاع العالم على حقيقة ماجرى للشعب الفلسطيني، وما يدور الأن من قتل وتخريب يومي لحياة الإنسان الفلسطيني .

 

وضع السفير الفلسطيني د.زهير زيد الحضور في آخر التطورات الحاصلة في البلاد وخاصة عمليات القتل اليومي التي يمارسها عناصر جيش الإحتلال وكيف أن الحكومة اليمينية المتطرفة بقيادتها وداعميها من الشعب الإسرائيلي تقوم بدعم كل عمليات القتل والتدمير ضد الفلسطينيين وإرتكاب نكبه جديد بعد 75 عام معتقدين بذلك أنهم سينتهون من الشعب الفلسطيني ونضاله.

فيما أكد ضيف الشرف رئيس البرلمان السريلانكي السيد ماهيند ا أبي واردانا، في كلمته أمام الحضور أن الحكومة السريلانكية تراقب ما يجري في الأراضي الفلسطينية وبقلق شديد ودوما دعت الأطراف المتنازعة أن تختار المفاوضات حلا نهائيا لهذه المأساة المستمرة.

 

هذا وقال رئيس المعارضة السيد ساجيث بريماداسا في كلمته، نجتمع اليوم لنتذكر أنه وعلى مدار 75 عام، ماقامت وتقوم به إسرائيل من تدمير ممنهج للوطن والشعب الفلسطيني.

في نهاية النشاط قام سفير دولة فلسطين بتقديم الكوفية الفلسطينية رمز النضال الفلسطيني، إضافة إلى مفتاح العودة وغصن الزيتون كتذكار لضيف الشرف ورئيس المعارضة .

يذكر أن سفارة دولة فلسطين كلنت قد أقامت بالتعاون مع لجنة التضامن السريلانكية الفلسطينية نشاطا منفصلا لإحياء ذكرى النكبة والذي حضره السفراء العرب والمسلمين والأصدقاء والذي تتضمن تتطير الأعلام الفلسطينية في سماء العاصمة كولومبو، والتي تزينت بها مع الأعلام السريلانكية لتخبر العالم أن هناك شعب محاصر مناضل مازال يعاني ويلات الإحتلال من قتل وتدمير. الذي لاقى حضورا شعبيا داعما للقضية الفلسطينية.

Previous Article سفارة فلسطين في بلجيكا تحيي النكبة في بروكسيل
Next Article سفيرة دولة فلسطين رولا المحيسن تشارك في جلسة نقاش حول فلسطين
Print
347 Rate this article:
2.0

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى