وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

حفل مركزي بمناسبة ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الارجنتين
3

حفل مركزي بمناسبة ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الارجنتين

احيت سفارة دولة فلسطين في الارجنتين وبالتعاون مع المركز الثقافي الفلسطيني "جبل الزيتون"، ذكرى إعلان وثيقة الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحفل مركزي حضره عدد من السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي وحشد كبير من المتضامنين الارجنتينيين وممثلين عن الأحزاب السياسية والنقابية وبحضور رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينيّة في أميركا اللاتينية والكاريبي (كوبلاك) السيد رفائيل ارايا مصري ولفيف من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية.

افتتح الحفل بالنشيدين الارجنتيني والفلسطيني تبعها كلمة القاها رئيس المركز الثقافي الارجنتيني الفلسطيني السيد كريستين أبو غطاس، أكد فيها على أهمية الثقافة والتراث كنوع من أنواع النضال لإثبات الهوية والجذور وفي بناء الجسور بين الثقافات المختلفة.

من جانبه شكر القائم بالأعمال المستشار رياض الحلبي في كلمته الحضور، وأشار إلى أهمية إحياء  ذكرى إعلان وثيقة الاستقلال التي أعلنها الشهيد القائد ياسر عرفات قبل أربعة وثلاثون عاماً في الجزائر والتي عبرت عن تطلعات الشعب الفلسطيني واماله،  كما وتحدث عن معنى إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودلالات اعتماد تاريخ اقراره، مؤكدا إن هذا اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة
للتضامن مع شعبنا في جميع بقاع الأرض ما هو إلا تأكيد للحق الشرعي والقانوني لشعبنا بأرضه واعتراف بجذوره الراسخة منذ آلاف السنين.

واستعرض الحلبي اخر التطورات والانتهاكات الإسرائيلية واجراءاتها العنصرية من تهجير، قتل ميداني، اعتقالات، حصار، استيطان وتطبيق نظام الفصل العنصري والتهويد بهدف انهاء الوجود والهوية الفلسطينية وقتل أي فرصة لحل الدولتين بالإضافة لوضع الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة المرضى والمسنين والنساء والاطفال، مطالبا الجميع بالاستمرار بدعمهم لقضية الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

تلا ذلك تقديم فرقة جبل الزيتون متزينين بالأثواب والزي الفلسطيني، فقرات ولوحات فولكلورية جمعت ما بين الأصالة والحداثة وعلى أنغام الأغاني التراثية والثورية التي الهبت حماس الجمهور بالتصفيق والرقص.

كما قامت فرفة "Zapukay" للرقص الفولكلوري الأرجنتينية بالإضافة لفرقة " Estroupele y conjunto Duas Beiras  "من جليقية (غاليسيا) الفلوكلورية بتقديم عدد من الفقرات والرقصات التراثية.

واختمم الحفل بتقديم المغني السوري مايك حسن عدد من الأغاني لمحمد عساف تبعه ذلك تقديم شهادات تقدير لجميع الفرق المشاركة.

 

 

 

 

Previous Article سفارة دولة فلسطين في روسيا تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
Next Article احياء ذكرى اعلان الاستقلال في العاصمة الفنلندية هلسينكي
Print
352 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى