وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفارة دولة فلسطين في روسيا تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
8

سفارة دولة فلسطين في روسيا تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

أحيت سفارة دولة فلسطين في روسيا ، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية وجامعة الدول العربية والمكتب الإعلامي للأمم المتحدة في موسكو ، يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، بحضور عدد حاشد من ممثلي الوزارات والمؤسسات والهيئات الروسية المختلفة ، وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي العامل في روسيا ، وكذلك الأوساط الاعلامية والثقافية والسياسية المؤثرة . بدايةرحب سفير دولة فلسطين عبد الحفيظ نوفل بالمتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونقل تحيات سيادة الرئيس محمود عباس ، وأكد على ضرورة المزيد من التضامن مع فلسطين حتى تجسيد تطلعات شعبها وإحقاق حقوقه الوطنية المشروعة ، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين .

بدوره قرأ نائب وزير الخارجية الروسية ومبعوث الرئيس إلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميخائيل بوغدانوف رسالة الرئيس فلاديمير بوتين في هذه المناسبة، التي أكد فيها أن روسيا ثابتة على مواقفها المبدئية وستواصل دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته حتى نيله لحقوقه المشروعة ، وأنه لا بديل عن إقامة دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة عام ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية تعيش إلى جوار اسرائيل بسلام وأمن .

كما ألقى مدير المزكر الاعلامي للأمم المتحدة فلاديمير كوزنيتسوف كلمة الأمين العام للأمم المتحدة في هذه المناسبة ، وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود الدولية لإيجاد تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ، وأنه لا بديل عن مبدأ حل الدولتين. وشدد نائب رئيس بعثة جامعة الدول العربية في موسكو عبدالله الزبيدي ،على ما جاء في كلمة الأمين العام هذا اليوم ، مؤكداً أن قضية فلسطين تبقى القضية المركزية لجامعة الدول العربية التي لن تتوانى عن بذل كل الجهد لتحقيق سلام عادل على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية .

هذا وشهد الاحتفال عرضاً للأثواب الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية من أعمال مصممة الأزياء امتياز أبو عواد ، وقدم العرض سيدات المجتمع الروسي من منظمة " المرأة ثروة روسيا " وطالبات فلسطينيا ، الأمر الذي قدم صورة حقيقة لارتباط الثوب الفلسطيني بأصحاب الأرض منذ آلاف السنين ، ولجماليات ودلالات التطريز والألوان ، ما ترك أثراً عميقاً في نفوس الحاضرين . كما تخلل العرض فقرة دبكة قدمتها طالبات فلسطينيات في جامعة الصداقة بين الشعوب. الجدير ذكره أن هذه الفعالية أقيمت بالتعاون مع حركة فتح إقليم روسيا الاتحادية و اتحاد الطلبة الفلسطينيين في روسيا.

Previous Article السفارة الفلسطينية تشارك في مهرجان مينسك السينمائي الدولي الثامن والعشرين "ليستاباد"
Next Article حفل مركزي بمناسبة ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الارجنتين
Print
285 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى