وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير الفاهوم يستقبل سفيرة جمهورية كوبا بتونس
8

السفير الفاهوم يستقبل سفيرة جمهورية كوبا بتونس

استقبل سعادة السفير هائل الفاهوم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية الشقيقة سعادة السيدة  "مريام مارتيناز لورال" سفيرة جمهورية كوبا بتونس، وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق 2أغسطس 2023 بمكتبه بمقر السفارة.
وتم التطرق خلال اللقاء إلى آخر المستجدات على الصعيدين الاقليمي والدولي، وكذلك تم تناول واقع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي تعتبر كوبا رائدة فيها، 
من جانبها، أشارت السفيرة الكوبية بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين، مؤكّدة الى أهمية التنسيق والاعداد الجيد لعقد مؤتمر مجموعة ال 77 و الصين المنوي عقده خلال الفترة القادمة في هافانا حول "تحديات التنمية الحالية: دور العلم والتكنولوجيا والابتكار".، وياتي الاجتماع القادم  في ظل التحديات التي يواجهها العالم اليوم والتي هي محسوسة بشكل أكثر حدة في البلدان التي تمثلها المجموعة، وثمة حاجة لاتخاذ إجراءات على جبهات متعددة.من إجل تحقيق عالم أكثر عدالة وانصاف وتطور.
كما أكدت السيدة لورال على موقف بلادها المساند للحق الفلسطيني والرافض لكافة الممارسات التي تشنها قوات الاحتلال ضد ابناء شعبنا والتي تتنافى مع كافة المواثيق والقوانين الدولية.
كما تم التاكيد خلال اللقاء على أهمية دعم نجاح التجربة التونسية التي ستشكل بوصلة جديدة لدول المنطقة والعالم لبناء شراكات استراتيجية متنوعة في مختلف المجالات مبنية على الاحترام المتبادل بين الدول بعيدا عن التعامل بفوقية واستعلاء والتي ستكون لها تداعيات ايجابية لكافة الاطراف تحت شعار رابح-رابح.

Previous Article سفارة دولة فلسطين لدى تونس تتقبل واجب العزاء بوفاة هشام مصطفى أحد كوادرها السابقين
Next Article تدشين النصبين التذكاريين للقدس الشريف والشهيد محمد الدرة في العاصمة المالية باماكو بعد إجراء عمليات الترميم
Print
164 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى