وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفيرة صبح تقدم اوراق اعتمادها لسانت كيتس ونيفيس
1

السفيرة صبح تقدم اوراق اعتمادها لسانت كيتس ونيفيس

قدمت السفيرة، د. ليندا صبح، أوراق اعتمادها من فخامة الرئيس محمود عباس الى جلالة الملكة اليزابيث، كسفير لدولة فلسطين غير مقيم لدى فيدرالية القديس كريستوفر ونيفيس، اليوم الثلاثاء، 11 شباط/ فبراير، 2020 إلى فخامة الحاكم العام للدولة، السير سامويل تابلي سيتون. 

وثمنت السفيرة صبح، مواقف سانت كيتس ونيفيس الداعمة للشعب الفلسطيني في طموحه للسلام وتحقيق سيادته على دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف، كما اكدت على ان هذه اللحظة التاريخية تعكس حرص البلدين المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك للمصلحة العليا لكلا البلدين والشعبين الصديقين. 

بدوره اكد الحاكم العام بأن تبادل العلاقات الدبلوماسية على مستوى سفراء مع دولة فلسطين يأتي في وقت مهم جدا للتأكيد على دعم دولته وعزمهم الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق السعب الفلسطيني حتى تحقيق سيادته الكاملة على ارض دولته المستقلة. 

ويأتي هذا ضمن جهود دبلوماسية فلسطينية حثيثة لتعميق العلاقات مع دول الكاريبي كافة والتي توجت بسلسلة اعترافات كاريبية بدولة فلسطين كان اخرها اعتراف سانت كيتس ونيفيس في أواخر تموز/يوليو الماضي، لتحظى فلسطين بذلك باعتراف 140 دولة. 

وتمتاز العلاقات بين فلسطين ودول الكاريبي بالقوة حيث صوتت الدول الكاريبي لصالح دولة فلسطين في قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بقضية فلسطين والتي كان اخرها قرار رئاسة فلسطين لمجموعة ال 77 والصين، ذلك بالإضافة الى توثيق نطاق التعاون المتبادل في عدة مجالات منها الزراعي والصحي وتطوير القدرات المحلية ,وذلك بالتنسيق مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

Previous Article وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفضا لصفقة القرن في جنوب افريقيا.
Next Article السفير فادي حنانيا يبحث مع وزير الخارجية والشؤون الاوروبية المالطي آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية
Print
1371 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى