وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

الرئيس البرازيلي يزور سفارة دولة فلسطين ويعبر عن تضامنه اللامحدود مع قضية شعبنا
2

الرئيس البرازيلي يزور سفارة دولة فلسطين ويعبر عن تضامنه اللامحدود مع قضية شعبنا

 استقبل سفير دولة فلسطين لدى البرازيل ابراهيم الزبن وسفراء المجموعة العربية والإسلامية المعتمدين لدى البرازيل، امس الخميس، في مقر السفارة في العاصمة برازيليا، فخامة الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، في زيارة تضامنية مع القضية الفلسطينية، رفقة عدد من الوزراء والمسؤولين البرازيليين.

وخلال كلمته، أشاد الرئيس لولا دا سيلفا بعلاقته التاريخية مع الشعب الفلسطيني وبالرئيس الراحل ياسر عرفات الذي وصفه بالصديق والشجاع، مؤكداً أيضاً اعتزازه بالصداقة التي تربطه بالسيد الرئيس محمود عباس، كما واكد على اعتزازه بنيله العضوية الشرفية في مؤسسة ياسر عرفات، . وفي إطار دعمه لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره في ظل ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة، أكد دا سيلفا أن السلام هو الطريق الوحيد لحل أي نزاع، وعلى حق الشعب الفلسطيني في العيش بامن وسلام .

من جانبه، رحب سفير دولة فلسطين لدى البرازيل ابراهيم الزبن بكافة الحضور، ونقل تحيات السيد الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د. محمد اشتية ووزير الخارجية د. رياض المالكي، اللذين يتطلعان إلى لقاء الرئيس لولا في قمة الاتحاد الأفريقي القادمة، معربين عن تقديرهم لموقف البرازيل الداعم للقضية الفلسطينية. واكد السفير الزبن شكره العميق للرئيس لولا دا سيلفا وللحكومة البرازيلية والشعب البرازيلي على دعمهم الثابت للقضية الفلسطينية وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مساره نحو الحرية والعدالة. مشيراً الى أن الرئيس لولا دا سيلفا يمثل رمزاً للأمل والدعم للشعب الفلسطيني، مشيداً بجهوده في دعم القضية الفلسطينية على المستويات الدولية.

وفي كلمته ممثلا عن الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الاسلامي، اعرب سفير المملكة العربية السعودية فيصل ابراهيم غلام عن شكره للرئيس دا سيلفا، مثمنا العلاقات التاريخية التي تربط العالمين العربي والاسلامي مع البرازيل، وأشاد بالسياسة الخارجية البرازيلية التي استرشدت بمبادئ تؤكد على حرية الشعوب وعلى حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره، وأشار الى ان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ليس وليد اللحظ بل منذ النكبة 1948وانه وبعد مرور 76 عا ًما، لا تزال هذه المعاناة مستمرة مع استمرارالاحتلال. وفي ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني وبلاخص في قطاع غزة يجب على العالم أن يجتمع معًا لوضع حد للفظائع المستمرة. وفي ختام الزيارة، قام الرئيس البرازيلي رفقة السفير الزبن بزراعة شجرة زيتون في حديقة السفارة تعبيراً عن تضامن بلاده مع حقوق شعبنا العادلة والمشروعة.

شارك بالزيارة رفقة الرئيس وفد رفيع المستوى من البرازيل ضم: السيدة الاولى جانجا دا سيلفا ونائب الرئيس جيرالدو ألكمين، وزير المالية فرناندو حداد، وزير الخارجية ماورو فييرا، وزير العدل ريكاردو ليفاندوفسكي، والمستشار الخاص للرئاسة سيلسو أموريم، ووزير أمانة الاتصالات الاجتماعية باولو بيمينتا.

Previous Article السفيرة بابون تشارك في مراسم وداع رئيس جمهورية تشيلي السابق سيباستيان بنييرا
Next Article افتتاح "حديقة فلسطين" في جمهورية نيكاراغوا
Print
117 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى