وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

افتتاح "حديقة فلسطين" في جمهورية نيكاراغوا
2

افتتاح "حديقة فلسطين" في جمهورية نيكاراغوا

افتتح في جمهورية نيكاراغوا، حديقة فلسطين، بالتعاون بين سفارة دولة فلسطين وبلدية ماناغوا.

وتقع الحديقة بالقرب من شارع غزة الذي تم تسميته مؤخراً بهذا الاسم، وتبلغ مساحتها 14 ألف متر مربع، يوجد فيها 117 شجرة وعدد من المرافق منها 6 آلاف متر مربع كأرصفة خاصة معدة للمشاة، وتعتبر متنفساً للعائلات التي تقطن الأحياء القريبة منها.

وأكدت مديرة معهد نيكاراغوا لتطوير البلديات، إلييت إسكيفيل، أن بناء هذه الحديقة جاء تقديراً لشعب ياسر عرفات وشعب فلسطين الصامد على أرضه والمناضل من أجل الحصول على حقوقه.

بدوره، قال النائب ملفين أجورسيا، عضو مجموعة الصداقة البرلمانية النيكاراغوية مع فلسطين، إن شعب فلسطين يواصل مقاومة الهجوم الإجرامي الذي تشنه الحكومة الإسرائيلية.

وتابع: "إن فلسطين ونيكاراغوا، رغم البعد الجغرافي، إلا أنه يجمعهما حب السلام وتقرير المصير والسيادة والاستقلال، ونتقاسم روح النضال، ونحافظ على علاقة أخوية دائمة بين الشعبين".

من جهته، أوضح القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى نيكاراغوا محمد الشافعي، أهمية إطلاق اسم فلسطين على هذه الحديقة في قلب العاصمة والذي يعكس مدى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين، مشيدا بالدعم القوي لشعبنا وقضيته من رئيس جمهورية نيكاراغوا دانييل أورتيغا، ونائبته روساريو موريو.

وقال: إن "هذه الحديقة هي الثانية التي تحمل اسم فلسطين في قلب ماناغوا، وهذا يعني حباً مضاعفاً من نيكاراغوا لفلسطين".

وأكدت رئيسة بلدية ماناغوا رينا رويدا أن هذه المساحة الجديدة مفعمة بروح السلام، "وكل هذه المساحات للترفيه العائلي وهذه التصاميم التي وضعتها حكومتنا الرشيدة للعائلات، تكريمًا لهذا الشعب المناضل، شعب فلسطين الشقيق البطل".

وأعربت عن سعادتها بالعمل مع طاقم سفارة فلسطين "الذي كان دوماً متعاوناً مع حكومتنا، لأن العلاقات تاريخية منذ ثورتنا الساندينية".

Previous Article الرئيس البرازيلي يزور سفارة دولة فلسطين ويعبر عن تضامنه اللامحدود مع قضية شعبنا
Next Article السفير الرفاعي يبحث مع مدير شؤون "الأونروا" في سوريا آخر مستجدات الدعم المالي
Print
86 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى