وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين: تعميق الإستيطان في القدس استخفاف بأية جهود دولية لتحقيق السلام
6

الخارجية والمغتربين: تعميق الإستيطان في القدس استخفاف بأية جهود دولية لتحقيق السلام

يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إطلاق تصريحاته العنصرية والتحريضية ضد الشعب الفلسطيني ووجوده الوطني والإنساني على أرضه، فبالأمس القريب تبجح بأن ( إسرائيل هي دولة الشعب اليهودي فقط )، وبالأمس تفاخر بـــ ( البناء اليهودي في القدس منذ 3000 سنة وهي عاصمة إسرائيل للأبد ) وذلك أثناء حضوره توقيع اتفاقية لبناء 23 ألف وحدة إستيطانية في ( القدس الموحدة ) حسب زعم الإحتلال، علماً بأن أكثر من ألفي وحدة منها سيتم بناءها في القدس الشرقية المحتلة، ومع ذلك يتم الترويج لتلك الوحدات في ظل تنكر إسرائيلي واضح للقدس الشرقية كأرض فلسطينية محتلة منذ عام 1967، وبتجاهلٍ متعمد ومقصود للشرعية الدولية وقراراتها وللإتفاقيات الموقعة ولمرجعيات السلام الدولية.

  إن الوزارة إذ تدين بأشد العبارات عمليات تعميق الإستيطان والتهويد في القدس الشرقية المحتلة ومحيطها، فإنها تؤكد من جديد على أن القدس الشرقية المحتلة جزءاً لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وهي عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وأن الإستيطان بجميع أشكاله باطل وغير شرعي. ترى الوزارة أن الإنحياز الأمريكي الكامل للإحتلال وسياساته، يُشجع سلطات الإحتلال على التمادي في تغولها الإستيطاني التهويدي للقدس ومقدساتها ومحيطها، في محاولة لخلق واقع جديد يتم فرضه بالقوة كأمر واقع، وذلك عبر تغيير الواقع التاريخي والقانوني والديموغرافي القائم في القدس المحتلة. تدعو الوزارة المجتمع الدولي الخروج عن صمته وعدم الإكتفاء ببيانات الإدانة والشجب للإستيطان، وتطالبه بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه شعبنا، والشروع الفوري في تطبيق القرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها 2334. إن تخلي المجتمع الدولي عن تلك المسؤوليات يعطي سلطات الإحتلال الوقت الذي تحتاجه لتقويض فرصة تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.   

Previous Article الخارجية والمغتربين: تصريح نتنياهو لاسامي يُمهد لنكبة جديدة للشعب الفلسطيني
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين : تطالب بتحرك عربي إسلامي دولي عاجل لمواجهة مخططات الاحتلال المبيتة لتقسيم الاقصى
Print
870 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى