وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
بمناسبة احتفالات اعلان الاستقلال ويوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني عرض أول فيلم كولومبي فلسطيني
SuperUser Account

بمناسبة احتفالات اعلان الاستقلال ويوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني عرض أول فيلم كولومبي فلسطيني

أقامت سفارة دولة فلسطين في كولومبيا احتفالا بمناسبة عرض أول فيلم كولومبي فلسطيني”واجب” للمخرجة الفلسطينية العالمية آن ماريه جاسر  وهو أول إنتاج مشترك بين البلدين.

ونظمت سفارة دولة فلسطين في كولومبيا حفل استقبال في احدى قاعات السينما في العاصمة الكولومبية بوغوتاه وذلك بحضور كثيرا من الشخصيات المرموقة وحضر منهم الفعالية رئيس شركة السينما الكولومبية السيد منير فلاح والسفراء العرب وطاقم الفيلم الكولومبي، واساتذة جامعات كولومبية وسينمائيون وفنانون وحشد من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في العاصمة.

وبعد حفل الاستقبال قام سعادة السفير رؤوف المالكي بالقاء كلمة بدأها بتقديم التحية باسم الحكومة والشعب الفلسطيني للحكومة الكولومبية لدورها في تمويل الفيلم والطاقم الكولومبي لتضامنهم ومساعدتهم في انتاج الفيلم مما يعبر عن عمق العلاقة الودية بين الشعبين.

يستعرض الفلم حياة عائلة فلسطينية من مدينة الناصرة  تعاني أسوة بغيرها تحت نظام الفصل العنصري الممارس على شعبنا الفلسطيني في الداخل منذ 70 عاما.

كما أقامت السفارة والجالية الفلسطينية في مدينة بارانكييا الساحلية عرضا آخر للفيلم حضره لفيف من أبناء الجالية وأعيان المدينة حيث لاقى الفيلم استحسانا كبيرا من قبل جمهور المشاهدين، يذكر أنه سيبدأ عرض الفيلم تجاريا في قاعات السينما ابتداء من ٢٢ تشرين الثاني.

تأتي هذه الفعالية ضمن مجموعة من النشاطات تقوم بها السفارة بمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال ويوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني شملت أيام أكاديمية وثقافية في أهم جامعتين في العاصمة حضرها جمهور كبير من الأكاديميين وطلاب الجامعات والمهتمين وشارك فيها عشرات الأساتذة المختصين والذين تناولوا القضية الفلسطينية من مختلف جوانبها، الأمر الذي أثار حفيظة سفارة الكيان الصهيوني واللوبي اللذان عملا على إفشال هذه النشاطات ولكن بدون أن يتمكنا من ذلك.

Print
889
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى