وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تواصلنا مع الصليب الأحمر الدولي في وقت مبكر لتوفير ممرات آمنه لإجلاء طلبتنا واسرنا من مدينة سومي وغيرها.
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الخارجية والمغتربين// تواصلنا مع الصليب الأحمر الدولي في وقت مبكر لتوفير ممرات آمنه لإجلاء طلبتنا واسرنا من مدينة سومي وغيرها.

صرح السفير د.أحمد الديك أن دولة فلسطين ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين وسفراء دولة فلسطين وخلايا الأزمة العاملة لتأمين سلامة أبناء جاليتنا وطلبتنا في أوكرانيا تواصل على مدار الساعة اتصالاتها ومتابعاتها مع الجهات المعنية كافة من أجل توفير ممر آمن لإجلاء طلبتنا وأسر جاليتنا من مدينة سومي المحاصرة. وأوضح السفير الديك أننا قمنا بإحصاء مبكر لجميع مواطنينا الراغبين بمغادرة سومي، وأكد أن دولة فلسطين بادرت ومنذ بداية أزمة مدينة سومي وقبل عديد الدول برفع مذكرة رسمية للصليب الأحمر الدولي عن طريق المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى مقر الامم المتحدة في جينيف السفير د إبراهيم خريشه، ولازالت متابعته مع الصليب الأحمر الدولي متواصلة لتوفير هذا الممر الآمن عبر الجهات الدولية المختصة. وأعلن السفير الديك أن بعض الممرات الآمنة قد تم فتحها بالفعل وجهودنا متواصلة وعلى استعداد تام لإجلاء طلبتنا واسرنا من سومي عندما يتم الاعلان عن تفاصيل الممر الآمن والاجراءات المتعلقة به. وأضاف السفير الديك أن خلية الازمة العاملة في أوكرانيا تمكنت صباح هذا اليوم من اجلاء 5 أسر من أبناء شعبنا الموجودين في مدينة خاركوف، كما افادتنا خلية الازمة أن عددا آخر من الأسر ستغادر خاركوف هذا اليوم، وأنهت سفارة دولة فلسطين لدى سلوفاكيا ترتيب اجلاء 7 مواطنين من ابناء جاليتنا اللذين وصلوا العاصمة  براتسلافا وسيغادروا في طريقهم الى العاصمة الاردنية عمان عبر مطار فيينا، كما تواصل سفارات دولة فلسطين في كل من بولندا، رومانيا، المجر، سلوفاكيا، استقبال اعداد من طلبتنا وجاليتنا اللذين يتم اجلاؤهم. نتمنى السلامة لشعبنا في الوطن والشتات عامة، وطلبتنا وجاليتنا في أوكرانيا خاصة.

Print
942
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى