وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وفد دولة فلسطين يلتقي الامين العام للامم المتحدة  في المؤتمر التحضيري للمناخ في ابو ظبي
1
/ Categories: آخر ألاخبار

وفد دولة فلسطين يلتقي الامين العام للامم المتحدة في المؤتمر التحضيري للمناخ في ابو ظبي

الخارجية: وفد دولة فلسطين يلتقي الامين العام للامم المتحدة  في المؤتمر التحضيري للمناخ في ابو ظبي
اكدت وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين ان وفد دولة فلسطين برئاسة السفير د. رياض منصور، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة، وكذلك السفير عمار حجازي مساعد وزير الخارجية والمغتربين للعلاقات المتعددة الاطراف، قد التقى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، وبصفة دولة فلسطين رئيس مجموعة ال 77 والصين وكذلك بصفتها دولة عضو في اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغيير المناخ. وذلك على هامش المؤتمر التحضيري لاتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ المنعقد في ابو ظبي- الامارات العربية المتحدة.
حيث اكد الوفد اثناء اللقاء مع الامين العام على الدور الهام الذي تلعبه مجموعة  77 والصين في الاجماع على القضايا الهامة للانسانية جمعاء وكونها تمثل 80% من سكان الارض، وان سكان هذه المجموعة الاكثر اهتماما والاقل تلويثا لكوكبنا واننا نتطلع الى التعاون مع المجموعات الدولية الاخرى للوصول الى الاهداف المشتركة لتحقيق مواد الاتفاقية الاممية.
وشدد الوزير، مندوب فلسطين الدائم، السفير رياض منصور على دور دولة فلسطين في عملية التفاوض للوصول الى توافق قبل عقد مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ في سانتياغو - تشيلي. واشار الى حرصنا على توحيد المواقف الدولية وتقريب وجهات النظر.

Print
655
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى