وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
فلسطين تشارك في احتفال الذكرى ٤٠ لإنتصار الثورة في نيكاراغوا
3
/ Categories: آخر ألاخبار

فلسطين تشارك في احتفال الذكرى ٤٠ لإنتصار الثورة في نيكاراغوا

شاركت دولة فلسطين في الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الساندينية في نيكاراغوا. وقد مثل فلسطين في هذا الاحتفال السفير رأفت بدران مساعد وزير الخارجية للمغتربين ومحمد عمرو سفير فلسطين لدى نيكاراغوا ومحمد الشافعي سكرتيراول السفارة.

وقد رحبت السيدة روساريو مورييو نائبة الرئيس بوفد فلسطين وثمنت علاقات الصداقة والتضامن بين البلدين والشعبين التي تقوم على التعاون والدعم الدائم من اجل السلام والازدهار. وتقدمت بالشكر على الدعم المتواصل الذي تقدمه فلسطين لنيكاراغوا من خلال المشاريع والاتفاقيات المشتركة التي تم توقيعها والبدء بتنفيذها مؤخرا بين البلدين.

ومن الجدير بالذكر ان السفير بدران قد سلم رسالة التهنئة التي وجهها السيد الرئيس ابو مازن للرئيس اورتيغا في هذه المناسبة وكذلك هديتين  للرئيس  وزوجته مقدمتان من سيادة الرئيس ابو مازن. ومن المعلوم انه قد شارك اكثر من ٥٠٠ مدعو اجنبي من ٤٠ دولة في هذا الاحتفال الهام، والذي حضره اكثر من ٣٠٠ ألف مشارك نيكاراغوي.

من جانبه اكد الرئيس اورتيغا على ان نيكاراغوا ماضية في طريق التقدم والازدهار والنمو بتضامن ودعم الاصدقاء ومساندة الدول التي تناضل من اجل سيادتها وبناء السلام الذي لا بد منه لهذا الازدهار واعاد التاكيد على ان الانتخابات القادمة ستجري في موعدها في شهر نوفمبر ٢٠٢١ واننا جاهزون لذلك حسب الدستور.

وقد اشار ممثلوا فنزويلا وكوبا في كلمتيهما الى دعم وتأييد النضال الفلسطيني من اجل اقرار حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة.

Print
1226
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى