وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
دولة فلسطين ومنظمة فرسان مالطا ذات السيادة تتفقان على برنامج تعاون مشترك
6
/ Categories: آخر ألاخبار

دولة فلسطين ومنظمة فرسان مالطا ذات السيادة تتفقان على برنامج تعاون مشترك

تنفيذا لاتفاقية التعاون بين دولة فلسطين ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ومنظمة فرسان مالطا ذات السيادة ممثلة بوزارة التعاون الدولي والتي تم التوقيع عليها من قبل وزيري الخارجية والمغتربين رياض المالكي ووزير التعاون الدولي الأمير دومينيك دو لا روشفوكو مونتبيل في القصر الرئاسي لفرسان مالطا في روما يوم ٣ كانون الأول ٢٠١٨، بحضور سيادة الرئيس محمود عباس ورئيس منظمة فرسان مالطا ذات السيادة السيد جياكومو دالا توريه .

وبتنظيم من سفارة دولة فلسطين لدى المنظمة ذات السيادة فقد اجتمع مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري بحضور السفير عيسى قسيسية، سفير دولة فلسطين لدى فرسان مالطا مع وزير التعاون الدولي الأمير دومنيك دو لا روشفُكو مونتبيل، بحضور مدير عام قسم الشرق الأوسط اليانور هابسبيرغ ورئيس ديوان وزير الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل الإنساني والتعاون الدولي ايفو جرازياني بهدف التوصل الى ترجمة عملية لمضمون البنود الخاصة بالاتفاقية بين الطرفين من خلال برنامج تعاون مشترك بأنشطة محددة تعكس اهتماماتهما واولوياتهما بما يخدم تحقيق مصالهما المشتركة وبما ينعكس إيجابا على اطراف ثالثة أيضا.

واعتبر الزهيري الاجتماع بالهام والبناء حيث تم الاتفاق خلاله على مقترحات عملية للتعاون ببرامج محددة من حيث المضمون وطبيعة التدخل والدول المستهدفة. وأضاف ان منظمة فرسان مالطا ذات السيادة لها تاريخ طويل في العمل الإنساني والتنموي ولها سفارات في معظم دول العالم وتمتلك تجربة طويله يكون من المهم للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي الاستفادة منها والعمل معها في مجالات تنموية محددة بما فيها المجال الصحي وهذا ما تضمنته اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين.

بدوره عبر السفير قسيسيه عن أهمية تنفيذ ما تم التوقيع عليه وذلك لتعزيز حضور دولة فلسطين على الساحة الدولة وللتأكيد على دور فلسطين في التدخل إيجابا بالشراكة مع منظمة فرسان مالطا ذات السيادة لصالح دول ثالثة ومن اجل التنمية والعدل والسلام العالمي بالرغم من الظروف القاهرة التي تمر بها دولة فلسطين بسبب الاحتلال الإسرائيلي والموقف السلبي للإدارة الامريكية الحالية تجاه الشعب الفلسطيني وقيادته.

وتتناول الاتفاقية الموقعة بين فلسطين ومنظمة فرسان مالطا ذات السيادة على تعزيز مجالات تعاون مختلفة بين الطرفين بشكل ثنائي ومنها الاجتماعية والصحية والإنسانية وكذلك بشكل ثلاثي ومتعدد لصالح دول وشعوب ومجتمعات مختلفة في بقاع العالم. وقدم مدير عام الوكالة وسفير فلسطين عرضا لخلفية تأسيس الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وأهدافها والنشاطات التي تقوم بها والبرامج التنموية التي نفذتها حتى الآن على المستوى الدولي، واطلاع المسؤولين رفيعي المستوى من منظمة فرسان مالطا على الأوضاع الصعبة التي تمر بها فلسطين هذه الأيام تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي وآخر المستجدات السياسية على الارض.

هذا واتفق الطرفان وضمن إطار الاتفاقية الثنائية على التعاون المشترك في عدة مجالات اهمها تبادل الخبرات والتنسيق والعمل المشترك بما يخدم تحقيق إنجازات تنموية وإنسانية على الساحة الدوليّة. ومن الجدير بالذكر ان منظمة فرسان ماطا ذات السيادة ترعى مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم حيث استقبل أكثر من ٤٤٠٠ حالة ولادة في عام ٢٠١٨، وغيرها من المشاريع الإنسانية والتطويرية في دولة فلسطين.

Print
1490
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى