وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
تعزيزاً للعلاقات مع أفريقيا، الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفذ برنامج تنموي في مملكة ليسوتو​
6
/ Categories: آخر ألاخبار

تعزيزاً للعلاقات مع أفريقيا، الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفذ برنامج تنموي في مملكة ليسوتو​

ماسيرو​- بدأت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفيذ أول برنامج تنموي لها في مملكة ليسوتو في مجال الاتصالات وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، سفارة دولة فلسطين في جنوب أفريقيا، و وزارة الاتصالات والإعلام في مملكة ليسوتو وخبراء فلسطينيين مستقلين، حيث يقوم البرنامج على بناء القدرات من خلال تدريبات مختلفة ينفذها خبراء فلسطينيين في مجال أمن المعلومات و الحكومة الالكترونية و أنظمة اسماء النطاقات بهدف دعم جهود الحكومة في تمكين الموظفين لديها في التعامل مع التحديات المتنامية في عالم التكنولوجيا.

وقد أكد مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري ان هذا البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات وزير الخارجية والمغتربين د رياض المالكي لما يوليه من أهمية في تعزيز روابط التعاون مع دول القارة الافريقية لأهميتها ولما تمثله القارة السمراء من ثقل دولي ولتاريخ فلسطين مع أفريقيا، أكد ضرورة توسع وتنامي برامج الوكالة في أفريقيا لتشمل حقل الاتصالات تماشياً مع استراتيجية الوكالة في تعزيز التعاون جنوب جنوب و التضامن مع الدول الصديقة من خلال التنمية كون دولة فلسطين شريك أساسي وفاعل في المساهمة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة عبر برامجها الثنائية والثلاثية التي تساهم في تمكين التعاون جنوب جنوب. وستعمل الوكالة الفلسطينية على تنفيذ عدد من البرامج التنموية في افريقيا بالاستعانة بالكفاءات و الخبرات الفلسطينية المتميزة في هذا المجال و التي اصبحت اليوم تنافس للعمل في أفضل الشركات العالمية المتخصصة في الاتصالات و أنظمة المعلومات. وسيستمر هذا البرنامج التدريبي لمدة أسبوع و يستهدف تدريب اكثر من ٨٠ موظف من ٢٤ وزارة مختلفة يعملون في دوائر انظمة المعلومات، الأمر الذي يعزز استدامة و نتائج مثل هذه التدريبات على الآداء الجماعي للجهات الحكومية المشاركة في هذا التدريب وبما يمكنها من تحقيق اهدافها. ​

و يشارك في مهمة الوكالة التنموية وفد مكون من سكرتير أول حسونة الدريملي من سفارة دولة فلسطين في جنوب أفريقيا و ملحق دبلوماسي خالد أبوقرع من الوكالة و د. سليم الزغبي الخبير في مجال الحكومة الالكترونية و أ. محمود يونس من وزارة الاتصالات الفلسطينية. وتجدر الاشارة الى ان الوكالة الفلسطينية قد نفذت برامج تنموية مختلفة في افريقيا خلال هذا العام كان اخرها في ناميبيا ببرنامج مكافحة التسحر وادارة مصادر المياه.

Print
851
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى