وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (PICA) ووكالة التنمية التايلندية  TICA تبحثان برامج التعاون المشترك
6
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (PICA) ووكالة التنمية التايلندية  TICA تبحثان برامج التعاون المشترك

بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها التايلندية برامج التعاون والمشاريع المستقبلية المقترح تنفيذها بشكل مشترك وخاصة ما يتعلق بمشاريع العمل الإنساني والتنموي ضمن إطار التعاون الثلاثي والتعاون الجنوب-جنوب؛ وذلك استكمالاً للتعاون السابق بين الوكالتين والذي بدأ منذ العام 2016.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوكالة بهدف تقييم برامج التعاون الفنية السابقة التي نفذتها الوكالة التايلندية والوكالة اليابانية التعاون الدولي JICA.

في بداية اللقاء رحب احسان أبو الرب مسؤول ملف التعاون مع دول شرق اسيا  بالضيوف مشيراً الى اهمية عقد مثل هذا اللقاء بهدف تطوير ومتابعة التعاون المشترك وفتح افاق جديدة للتعاون المستقبلي بما يشمل دراسة إمكانية تنفيذ مشاريع تنموية مختلفة في عدد من الدول الاسيوية الصديقة والشقيقة.

من طرفها سلمت شيرين الفار مسؤول البرامج في بيكا رسالة من المدير العام عماد الزهيري إلى مدير عام الوكالة التايلندية السيدة باتشارا كوسينونات لتعزيز سبل التعاون المستقبلي، بحث تنفيذ مشاريع في قارة اسيا مع شركاء اقليمين دوليين.

من جهتها ثمنت السيدة باتشارا كوزينانونا اهتمام الوكالة الفلسطينية وتوجهها الحالي لتنفيذ مزيد من البرامج التنموية والانسانية في الدول الآسيوية، التي ستساهم عند تنفيذها في خدمة الاهداف المشتركة للطرفين وللدول ذات الاحتياج، واهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030.

Print
827
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى