وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تختتم المرحلة الثانية من برنامجها التنموي الزراعي  في السلفادور
3
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تختتم المرحلة الثانية من برنامجها التنموي الزراعي  في السلفادور

اختتمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي - بيكا -  برنامجها التنموي الزراعي الثاني في جمهورية السلفادور، حيث نظمت وزارة الخارجية السلفادورية مراسم اختتام رسمية شارك فيها وزير الزراعة ديڤيد مارتينيز، نائب وزير الخارجية ادريانا ميرا، كارلا دي بالما المديرة العامة للوكالة السلفادورية للتعاون الدولي "إسكو"، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية السلفادور مروان البوريني ومسؤول الملف الدبلوماسي عصام قادري وخبراء دولة فلسطين بحضور وسائل الاعلام ومدراء المؤسسات الزراعية المشاركة في البرنامج وعدد محدود من ممثلين عن المتدربين بسبب الاجراءات الصحية التي تفرضها الحكومة بخصوص كوفيد ١٩.

وأعتبر السفير عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي هذا البرنامج التنموي بالهام والحيوي والذي يتصل بالأمن الغذائي لجمهورية السلفادور والذي من شأنه أيضاً تعزيز قدرات القطاع الزراعي السلفادوري الفردي والجامعي والذي سيكون له تداعياته الايجابيه على البعد الاستراتيجي للزراعة في السلفادور ومثمناً بذات الوقت دور خبرات دولة فلسطين التي قدمت خيرة معرفتها المميزة والرائدة في مجالات تخصصية نجحت فيها بامتياز. 

من جهته فقد أكد الوزير مارتينيز على اهمية التعاون في المجالات التي قدمتها الوكالة والتي تخدم خططهم التنموية الزراعية، واضافت نائب وزير الخارجية ادريانا، ان على هذا التعاون ان يستمر واكدت على الدعم الكامل لهذا التعاون مستقبلا واهمية التعاون على مستوى دول الجنوب.

وشدد مروان البوريني، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية السلفادور على ضرورة استمرار الدعم المقدم من فلسطين السلفادور من خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" والذي سوف يتطور ويتقدم في مجالات اخرى في المستقبل القريب وذلك ضمن اطار التعاون جنوب-جنوب خدمةً لاهداف التنمية المستدامة.

وقد تم تنفيذ هذا البرنامج الناجح والمثمر بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية والتي قدمت خبرائها د.هيبات مناع، م.عماد عيد، م.مؤيد السلمان والمهندس وائل حلاوة. والذين قدمو ٤ برامج زراعية لصالح ٨٨ من الكادر الهندسي الزراعي والاطباء البيطريين وفنيي المختبرات والمزارعين والرياديين في مجالات الامن الحيوي والفحوصات البيطرية، التحسين الوراثي من خلال تقديم تقنيات التلقيح الصناعي، الاكوابونيك، والانتاج النباتي وادارة البيوت البلاستيكية.

كما تجدر الاشارة الى اهمية الدور الذي قامت به سفارة دولة فلسطين لدى السلفادور والتي سخرت كادرها لخدمة البرنامج من خلال سهير البندك، وسعاد رمان وڤاليريا بجت.

Print
577
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى