وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبحث التعاون الاكاديمي مع كبرى جامعات ساحل العاج
SuperUser Account
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبحث التعاون الاكاديمي مع كبرى جامعات ساحل العاج

تعزيزاً للهوية الفلسطينية على الساحة الدولية، ولتطوير التعاون الاكاديمي بين الجامعات الفلسطينية والجامعات في ساحل العاج، ولتمكين التعاون جنوب -جنوب ومساهمةً في تنفيذ اهداف الانمائية الدولية وبشكل خاص تلك المتصلة بالشراكات والتعليم فقد قامت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بالاجتماع برئيس وكبار مسؤولي جامعة فيليكس هوفويه بوانيي لبحت وتطوير التعاون المشترك.

وقد التقى مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري برئيس الجامعه البروفيسور آبوو كاراموكو والامين العام للجامعه ديومونديه حامد ورؤساء الاقسام والدوائر ومراكز البحوث وذلك بحضور سفير دولة فلسطين لدى ساحل العاج عبد الكريم عويضه ومستشار السفارة خطاب بياري والملحق الدبلوماسي في الوكاله ومسؤول الملف خالد ابو قرع.

حيث تم خلال اللقاء الذي عقد في مكتب رئيس الجامعه في العاصمة الايفوارية ابيدجان اطلاع وئبس الجامعة الايفوارية وفريق عمله على اهمية التعاون تلدولي في المجال الاكاديمي وأهمية تعزيز العلاقات الاكاديمية بين الجامعات الفلسطينية ونظيرتها الايفوارية وما تعود عليه بالفائدة تلك البرامج والانشطة التي يتم تنفيذها بشكل مشترك وتخدم مصلحة الطرفين.

وقد طرح الوفد الفلسطيني الذي يقوم بمهمة تنموية في ساحل العاج بترتيبات من قبل سفارة دولة فلسطين في ابيدجان، طرح برامج تقوم على التعاون في مجال التبادل الاكاديمي للطلبه والاساتذه، وكذلك التعاون في مجال البحوث والدراسات والانشطة العلمية والثقافيه التي تعزز من روابط التعاون بين المؤسسات الاكاديمية في كلا البلدين.

وقد رحب رئيس الجامعة الايفوارية بالتعاون الاكاديمي مع الجامعات الفلسطينية واقترح توقيع اتفاقية تعاون مع احدى الجامعات الفلسطينية وزيارة فلسطين برفقة مساعديه للاطلاع على التجربة الفلسطينية والاتفاق على انشطة وبرامج مستقبليه تعود بالمنفعة على الاطراف كافةً.

ومن الجدير بالذكر ان جامعة كوكودي تضم اكثر من ٥٢ الف طالب من تخصصات مختلفة وفيها كليات متقدمة في مجال الطب الامر الذي يستدعي المبادرة بتعزيز تعاونها مع الجامعات الفلسطينية وذلك تنفيذا لخطة عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والتي تسعى لحشد التضامن الدولي مع فلسطين وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي بمكوناته التخصصية المختلفة خدمةً للاهداف التنموية الفلسطينية وتلك التي تتعلق بالاهداف التنموية اقليمياً ودولياً.

Print
1020
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى