وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تعرب عن تقديرها للدول التي تقدمت بمرافعات شفوية منسجمة مع القانون الدولي أمام "العدل الدولية"
2
/ Categories: آخر ألاخبار

الخارجية والمغتربين// تعرب عن تقديرها للدول التي تقدمت بمرافعات شفوية منسجمة مع القانون الدولي أمام "العدل الدولية"

في سياق اختتام جلسات استماع محكمة العدل الدولية للمرافعات الشفوية بشأن طلب الجمعية العامة إصدار فتوى بشأن الآثار القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، تتقدم وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين بتقديرها وامتنانها للدول التي تقدمت بمرافعات شفوية منسجمة مع القانون الدولي ومتسقة مع قرارات الأمم المتحدة.

وفي هذا الصدد، تنوه الوزارة الى مشاركة عدد غير مسبوق من الدول والمنظمات الدولية في تقديم مرافعاتها الشفوية امام المحكمة، الى جانب دولة فلسطين، والتي عبرت غالبيتها العظمى عن رفضها للاستعمار والعدوان والاحتلال والهيمنة والقمع وايدت ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده ومبادئه، بما في ذلك الحق في تقرير المصير وحظر الاستيلاء على الأراضي بالقوة. 

لقد وقفت الغالبية الساحقة من الدول والمنظمات الدولية جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني، وعبرت عن نصرة القانون الدولي، ورفضها لانتهاكات إسرائيل لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي على مدار 75 عاماً، وتحديداً احتلالها غير الشرعي الذي يجب أن ينتهي فوراً وبشكل كامل وغير مشروط. 

ختاماً، تؤكد وزارة الخارجية والمغتربين على مواصلة دولة فلسطين تعاونها مع محكمة العدل الدولية، وتعرب عن ثقتها التامة بأنها ستضلع بواجباتها المنوطة بها في الإنصاف والعدالة والتي يتطلع اليها العالم بأسره.

Print
85
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى