وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
"الخارجية والمغتربين" تشارك في اطلاق البرنامج الاستراتيجي للنهوض بالمرأة الفلسطينية
2
/ Categories: آخر ألاخبار

"الخارجية والمغتربين" تشارك في اطلاق البرنامج الاستراتيجي للنهوض بالمرأة الفلسطينية

شاركت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالتعاون مع أكاديمية فولك برنادوت-FBA التابعة لوزارة الخارجية السويدية وكل من منظمة الأمم المتحدة للمرأة وشاتام هاوس، اليوم الاربعاء في متحف محمود درويش بمدينة رام الله، في إطلاق البرنامج الاستراتيجي للنهوض بالمرأة الفلسطينية-ProWSA؛ وبحضور كل من السفيرة السويدية لدى دولة فلسطين/ السيدة جيسكا أولسن وعدد من السفيرات السويديات والشخصيات الإعتبارية ذات العلاقة.

ويهدف البرنامج إلى زيادة المشاركة الفاعلة للمرأة الفلسطينية العاملة في مجال الدبلوماسية والشؤون الدولية وبناء السلام (في الحوار والمفاوضات وحل الصراع)، كما يهدف إلى المساهمة في زيادة تمثيل المرأة على مستوى القيادة رفيعة المستوى.

وفي كلمةٍ قدمتها المستشار أول/ رولا محيسن، مدير برنامج التدريب الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين، نيابةً عن معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، ثمنت الجهود السويدية وجهود الشركاء الداعمين لسياسة بناء قدرات مؤسسات الوزارات والمؤسسات الفلسطينية وخصوصاً جهودها في تمكين المرأة الفلسطينية العاملة؛ مؤكدةً على أن البرنامج يعكس اهتمام وزارة الخارجية والمغتربين في دعم وتعزيز دور المرأة الفلسطينية وسعي الوزارة لتطبيق الخطة الوطنية الفلسطينية 2017-2022 وإلتزاماتها تجاه الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها بما فيها اتفاقية سيداو للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية فولك برنادوت السويدية-FBA، تعتبر إحدى الشركاء الرئيسيين في دعم الدبلوماسية الفلسطينية وتنفذ عدة برامج تدريبية للكادر الدبلوماسي حول الجوانب العملية للشؤون الدبلوماسية. ويعتبر البرنامج جزءاً من السياسة الخارجية للحكومة السويدية في مجال دعم المرأة والذي يساهم في تطبيق قرار مجلس الأمن 1325 الداعي لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار والعمليات السلمية ودمج النوع الاجتماعي في التدريب وحفظ السلم وحماية المرأة وفي جميع أنظمة تقارير الأمم المتحدة وآليات تنفيذ البرنامج.

 

 

Print
1116
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى