وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// ترحب بإحالة تشيلي والمكسيك لجرائم إسرائيل للمحكمة الجنائية الدولية
2

الخارجية والمغتربين// ترحب بإحالة تشيلي والمكسيك لجرائم إسرائيل للمحكمة الجنائية الدولية

ترحب وزارة الخارجية والمغتربين دولة فلسطين بالقرار الشجاع لكل من تشيلي والمكسيك باحالة الأوضاع في دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية، وتأكيد هذه الدول على الحاجة الملحة إلى قيام المحكمة بولايتها في ردع الجرائم الخطيرة التي ترتكب في دولة فلسطين، بالإضافة الى التحقيق والملاحقة القضائية لأخطر الجرائم التي تثير قلق المجتمع الدولي.
وتشير الوزارة الى ان هذه الإحالة القانونية لتشيلي والمكسيك تأتي بعد شهرين من إحالة جنوب أفريقيا ومعها كل من جيبوتي وبنغلاديش وجزر القمر وبوليفيا، الوضع في دولة فلسطين إلى المحكمة بشأن الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها مسؤولون إسرائيليون. وتشدد الى ان إسرائيل قتلت منذ ذلك الحين أكثر من 13 ألف فلسطيني، بما في ذلك أكثر من 5000 طفلا، بينما عززت من استخدامها للتجويع كوسيلة من سبل الحرب، وان غياب الردع والمساءلة قد شجع المسؤولون الإسرائيليون بشكل علني عن نيتهم في تدمير وابادة الشعب الفلسطيني.
تعبر الوزارة عن موقفها المتسق مع تشيلي والمكسيك في تذكير المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بواجباته في كشف الحقيقة، وضمان إجراء تحقيق فعال وانجازه في أسرع وقت ممكن، وملاحقة المسؤولين عن ارتكاب أبشع الجرائم وتحميلهم المسؤولية الجنائية، وإصدار أوامر الاعتقال.
تطالب الوزارة المحكمة الجنائية الدولية بالوفاء بولايتها تجاه ضحايا الشعب الفلسطيني وأن تضمن العدالة له في مواجهة الجرائم التي يرتكبها المسؤولون الإسرائيليون، دون خوف أو محاباة.

Print
486
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى