وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم السبت الموافق 13 حزيران 2020
6

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم السبت الموافق 13 حزيران 2020

وزارة الخارجية والمغتربين// 131حالة وفاة (1 مصر)، 1973 اصابة (8 امريكا)، 1150 حالة تعافي (1 أمريكا، 6 بلجيكا، 1 لوكسمبورغ) في صفوف جالياتنا في العالم

• افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل 8 إصابات جديدة في صفوف الجالية هي، 5 إصابات من عائلة واحدة خرجت من المستشفى بعد تلقى العلاج اللازم وتخضع حاليا للحجر واوضاعها مستقرة، واصابتين لزوجين دخلا المستشفى وهما في الحجر حالياً واوضاعهما الصحية مطمئنة، والإصابة الثامنة لسيدة تعمل ممرضة في أحد المستشفيات الامريكية، وبذلك يرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية الى 840، كما تم تسجيل حالة شفاء واحدة ليرتفع عدد حالات التعافي الى 358. في حين لم تسجل اية وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 58.

• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن هشام عطا حمدان شبير 53 عاماً بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية الى 5، تتابع السفارة كافة الاجراءات اللوجستية مع جهات الاختصاص المصرية بشأن الوفاة واجراءات دفنها، وتقف الى جانب اسرة الفقيد في مصابها، فيما لم يتم رصد اية حالة اصابة جديدة ليبقى عدد الاصابات الاجمالي حتى اللحظة 10. تعافي منها حالة واحدة، وتتابع السفارة حالات الاصابة النشطة وعددها 4، وتقف عند اية احتياج لها.

• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ تسجيل 6 حالات تعافي جديدة من الحالات المصابة، ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 77 من المجموع الكلي للإصابات البالغ عددها 88، وتؤكد السفارة ان الوضع الصحي للإصابات مستقر، ماعدا حالة واحدة نشطة ترقد في المستشفى لتلقي العلاج، اما بخصوص الحالة الوحيدة المصابة في لوكسمبورغ فأكدت السفارة تعافيها بشكل كامل. • اكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل عدم تسجيل اية إصابة جديدة في صفوف الجالية بالرغم من الارتفاع الحاد في عدد الإصابات في البرازيل، ليبقى عدد الإصابات الإجمالي 37، وافادتنا ان الطبيبة الفلسطينية المصابة التي تعافت بالكامل وضعت حملها وهي تتمتع ومولودها الجديد بصحة جيدة.

 

Print
1042
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى