وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاثنين  الموافق 01‏ حزيران 2020
6

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاثنين الموافق 01‏ حزيران 2020

وزارة الخارجية والمغتربين // 110حالة وفاة (1 وفاة جديدة في الامارات)

// 1779 اصابة(1 في الكويت، 3 اصابات في الولايات المتحدة، 27 في قطر )

// 943 حالة تعافي(4 حالة تعافي جديدة في قطر1 في الولايات المتحدة، 1 تشيلي) 

في صفوف جالياتنا في العالم

                              

// نتابع أوضاع الجالية في ظل التطورات على الساحة الامريكية.

 

  • يؤكد فريق العمل المصغر الذي يتابع اوضاع الجاليات الفلسطينية في دول العالم كافة ان طاقم العمل المختص بتمديد وتجديد جوازات سفر المواطنين في الخارج انجز تجديد 3494 جواز سفر وتمديد 218، في الفترة 22-3-2020 وحتى اعلان نهاية حالة الطوارئ، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة في ظل جائحة كورونا واغلاق المؤسسات الرسمية داخل فلسطين واغلاق المطارات ومنع الحركة في عديد الدول. وافاد طاقم العمل المختص ان جزءا كبيرا من معاملات هذه الجوازات كان قد وصل الى الوزارة قبل الاعلان الاول عن حالة الطوارئ، ومنها جوازات للاستخدام الخارجي او جوازات سفر عادية او بدل فاقد وتالف، بما يعكسه ذلك من جهود كبيرة بذلتها الوزارة سواء في تجميع تلك الجوازات والمعاملات وتصنيفها والتدقيق فيها، او متابعة جميع الاوراق الثبوتية لحالات التمديد بعد اقرارها والموافقة عليها من قبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي. هذا وقام الطاقم بإرسال جميع تلك الجوازات الى سفارات دولة فلسطين المعنية لإرسالها لأصحابها، وهنا وننوه الى ان بعض جوازات السفر قد لاتصل في موعدها بسبب اغلاق المطارات او عدم تمكن البريد الدولي من ايصالها وذلك بسبب حظر التجوال في عدد من الدول. وكان توزيع الجوازات التي تم تجديدها على النحو الاتي: 839 الامارات العربية المتحدة ،  335 تركيا، 448 المانيا،241  قطر، 4 فرنسا ،3  اندونيسا، 38 سلطنة عمان، 5 ساحل العاج ،6 اليمن، 5 اليونان ،123  مصر، 18 قبرص، 51 البحرين، 63 السويد، 18 اوكرانيا،4 تونس ، 1 سيريلانكا ، 1010 المملكة العربية السعودية، 153 العراق ، 42 الكويت، 72 الاردن،  50 الدنمارك ، 33 النمسا ، 55 بلجيكا ولوكسمبرغ ، 22 ماليزيا ، 2 البانيا ، 2 كازاخستان ، 7 النرويج، 59 الجزائر، 24 اليمن، 19 السودان، 6 رومانيا، 2 زيمبابوي،2 سلوفاكيا،4 فنلندا، 21 كندا، 4 جنوب افريقيا،9 التشيك ، 10 جمهورية الصين الشعبية، 2 كولومبيا، 1 الولايات المتحدة الامريكية. تم تمديد 218 جواز سفر للتسهيل على أبناء الجالية لتمديد اقاماتهم في الدول المضيفة وكانت على النحو التالي: 46 الامارات العربية المتحدة ،4 قبرص، 9 اليونان، 10 الكويت، 10 قطر، 2 ايطاليا، 3 مالطا، 4 فرنسا، 41 المانيا، 17 تركيا، 1 فنلندا، 11 روسيا الاتحادية، 2 الصين، 17 تونس، 6 البحرين،4 كندا، 1 كوبا، 1 فنزويلا، 1 اذربيجان، 1 المغرب، 7 بنغلاديش، 6 البرازيل،1 اسبانيا ،1 استراليا ،1 كوريا الشمالية، 2 جنوب افريقيا، 6 ايرلندا ،1 إيران، 3 ساحل العاج، 1 روسيا البيضاء. وافادتنا سفارات دولة فلسطين ان انجاز تجديد وتمديد وإصدار جوازات بدل فاقد وتالف للمواطنين الفلسطينيين من أبناء الجالية، لقي ارتياحاً كبيراً في اوساطها خاصة لتسهيل امورها بشأن تجديد الاقامات وتسجيل المواليد وتسهيل حركتهم وغيرها من الاحتياجات.
  • افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل 3 اصابات جديدة في صفوفها ليرتفع عدد الاصابات الى 790، وتسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 306، فيما لم تسجل اية وفاة جديدة بسبب الفيروس منذ 3 ايام. هذا وتتواصل مراكز الجالية ورؤسائها وفعالياتها ومؤسساتها مع الحالات المصابة وتقدم لها العون على المستويين الصحي والمعيشي. كما افادنا الفريق انه يتلقى عشرات الاتصالات من ابناء الجالية يوميا ويتفاعل معها، خاصة ما يتعلق منها بقضية العالقين او ما يتصل بتقديم الخدمات القنصلية لها، وهو ما يشكل ارتياحا كبيرا لدى الجالية ومؤسساتها. هذا ويتابع الفريق بأهتمام كبير أوضاع الجالية في عموم الولايات الامريكية للاطمئنان عليها في ظل التدهور الحاصل حالياً في الأوضاع الداخلية في امريكا
  • افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى الامارات العربية المتحدة تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن نبيل خالد فاخرة 67 عاما بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 14، ولم تسجل اصابات جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الاصابات 57، وعدد حالات التعافي 9. هذا وتتواصل السفارة والقنصلية مع جميع الحالات المصابة واسرها للاطمئنان عليها ومساعدتها في اي احتياج تطلبه وفق امكانياتها.
  • اكدت سفارة دولة فلسطين لدى الكويت تسجيل اصابة جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورونا، وهي ترقد حاليا في المستشفى وتتلقى العلاج ليرتفع عدد الاصابات الى 19، وتتواصل السفارة مع الحالات المصابة وتقف الى جانبها للاطمئنان على صحتها وتلبية اي احتياج ممكن لها.
  • في اخر تحديث للاصابات بفيروس كورونا في صفوف الجالية افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى قطر بتسجيل 23 أصابة جديدة، ليرتفع عدد الاصابات الى 299، منها 4 حالات في العناية المركزة، 13 حالة تحت العلاج في المستشفى، 104 حالات نشطة في الحجر الصحي ولا تستدعي العلاج في المشافي، في حين تم تسجيل 4 حالات تعافي ليرتفع عدد حالات التعافي الى 175، ويبقى عدد حالات الوفاة 3، بعد ان تم تسجيل حالة وفاة جديدة بالأمس. هذا وتتواصل السفارة مع جميع الحالات المصابة واسر الوفيات وتقف الى جانبها وتقدم لها اية مساعدة ممكنة.
  • افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية السودان ان كوادر السفارة وابناء الجالية والطلبة والعالقين بخير وسلامة، ولم تسجل اية اصابة في صفوفهم، وإنها تتواصل معهم باستمرار وتقدم لهم اية مساعدة ممكنة يطلبونها. لا زالت السفارة تتابع قضية العالقين من الطلبة والمواطنين على امل ان يتمكنوا من المغادرة بعد فتح المجالات الجوية.
  • تؤكد سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي انه لم يتم تسجيل اصابات جديدة في صفوف الجالية، ليبقى عدد الاصابات المسجلة حتى الان 16، تعافي منها 6 حالات ليبقى عدد الحالات النشطة 9، وحالة وفاة واحدة سابقة. تؤكد السفارة ان لديها 4 مواطنين عالقين في انتظار فتح المطارات حتى يتمكنوا من العودة.
  • تؤكد سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية انها تتابع أوضاع الرعايا الفلسطينيين والطلبة ولم تبلغ عن أية اصابة جديدة حتى الان، وتفيد انها تلقت تبرعات على شكل طرود غذائية عدد40 مقدمة من طرف جميع يد الخير الجزائرية، وتبرعات من اتحاد الشبيبة الجزائرية على شكل كمامات ومواد تنظيف وتعقيم. تواصل السفارة تقديم المساعدات على المحتاجين من ابناء الجالية والطلبة حسب الامكانيات المتاحة، وتستمر في تسجيل واحصاء الجالية والطلبة الراغبين في العودة الى ارض الوطن، وتبين من بينهم 37 طالبا عسكريا.

 

Print
1385
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى