وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
عقد جولة المشاورات السياسية الثانية بين فلسطين والإكوادور
3
/ Categories: آخر ألاخبار

عقد جولة المشاورات السياسية الثانية بين فلسطين والإكوادور

عُقدت جولة المشاورات السياسية الثانية بين وزارتي العلاقات الخارجية لدولة فلسطين وجمهورية الإكوادور عبر تقنية الفيديو كونفرنس، يوم الخميس الموافق 18 تشرين الثاني/نوفمير 2021. وترأس الجانب الفلسطيني في المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية والمغتربين، د. أمل جادو الشكعة، بينما ترأس الجانب الإكوادوري وكيل وزارة العلاقات الخارجية والحراك الإنساني، السفير سيسر مونتانيو.


وفي بداية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة واهمية عقد المشاورات السياسية سنوياً على الرغم من العوائق التي فرضتها جائحة كورونا. واستعرضت الوكيل جادو آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

كما جرى خلال جولة المشاورات السياسية بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. حيث بحث السفير عمار حجازي العلاقات المتعددة الأطراف بين الدولتين ودعم الاكوادور دولة فلسطين في المحافل الدولية، واكد على اهمية المنظومة متعددة الاطراف. من جانبها تناولت المستشار اول رانية براغيت أهمية تعزيز العلاقات الثقافية والسياحية وتوقيع اتفاقيات . وتطرق ممثل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ديفيد شاهين إلى مشاريع التعاون الثنائي بين البلدين خصوصًا مشروع التعاون في زراعة الزيتون. 

وحضر المشاورات عن الجانب الفلسطيني مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف عمار حجازي ومديرة إدارة التعاون الثقافي رانية براغيث وسفير دولة فلسطين لدى الاكوادور هاني الريماوي والقائم بأعمال إدارة الأمريكيتين والكاريبي سعاد صبح وممثل عن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ديفيد شاهين ومسؤول ملف الاكوادور ليندا دار عيسى. وحضر عن الجانب الاكوادوري مسؤول أفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا هيلينا يانز ومسؤول العلاقات متعددة الأطراف استيبان كادونا ومدير افريقيا والشرق الأوسط لويس جباليا ومدير الشؤون الثقافية والتراثية والسياحية روت فاسكانيس ومدير التعاون الدولي الثنائي متعدد الأطراف والتعاون جنوب وجنوب جيني كويفا وممثل الاكوادور لدى دولة فلسطين نبيل مونتينغرو ومسؤول ملف فلسطين باترسيا بروانيو.

Print
642
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى