وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
تطالب المجتمع الدولي بمواجهة الارهاب اليهودي الذي حاول احراق كنيسة الجثمانية.
1

تطالب المجتمع الدولي بمواجهة الارهاب اليهودي الذي حاول احراق كنيسة الجثمانية.

تدين وزاره الخارجيه والمغتربين باشد العبارات اقدام مستوطن يهودي متطرف على اقتحام الكنيسة الجثمانية في مدينة القدس المحتلة والشروع في محاولة اضرام النار فيها واحراقها، ولولا سرعة تدخل المواطنين والاهالي لإشتعلت النيران فيها وحولتها الى رماد. تنظر الوزارة بخطورة بالغة لهذه الجريمة البشعة التي ارتكبها احد عناصر الارهاب اليهودي المتخفي وراء الحركة الاستيطانية اليهودية والمدعومة من قبل دولة الاحتلال بكل مكوناتها، هذا الارهاب اليهودي الذي ضرب هذه المرة قلب الكنيسة الجثمانية في القدس العربية المحتلة، والتي من المفترض أن تخضع لحماية دولة الاحتلال، يُظهر فشل وتواطؤ دولة الاحتلال مع هذا الارهاب اليهودي المتواصل والمتكرر في اكثر من مكان واكثر من شكل، كما يظهر الحاجة للحماية الدولية خاصة وان مقدساتنا اكانت مسيحية ام اسلامية هي عرضة للخطر من قبل محتليها. وما محاولة إحراق الكنيسة الا تذكير بعديد المحاولات التي تمت على أيدي الارهابيين اليهود في إحراق المقدسات الاسلامية والمسيحية من اماكن صلاة وعبادة.

تطالب الوزارة بوضع وضع عناصرالارهاب اليهودي ضمن قائمة الارهاب الدولي ويجب التعاطي مع هذا الخطر الوجودي بمسؤولية عالية، خاصة وانه يبدو ارتباطه بجهات رسمية توفر له الحركة والحماية. هذه مسؤولية جماعية على المستوى الدولي، لا تسمح الاكتفاء بالسكوت والانتظار او حتى الادانة، وانما التحرك السريع لتوفير ادنى مستويات الحماية لهذه الاماكن المقدسة والدينية كخطوة اولى نحو توفير اوسع لكل اشكال الحماية للارض المقدسة تحت الاحتلال وما عليها.

Previous Article في اليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الخارجية والمغتربين تدعو المجتمع الدولي لحماية الأشخاص ذوي الاعاقة
Next Article تطالب مجلس الامن الدولي تنفيذ القرار ٢٣٣٤ واجبار الاحتلال التراجع عن المخطط الاستعماري
Print
170 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى