وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// اسرائيل قررت اعدام الحياة المدنية بجميع أشكالها في قطاع غزة كمدخل لتحقيق أهدافها
8

الخارجية والمغتربين// اسرائيل قررت اعدام الحياة المدنية بجميع أشكالها في قطاع غزة كمدخل لتحقيق أهدافها

-إسرائيل فهمت تدني ردود الفعل الدولية تجاه اقتحامها للشفاء كضوء اخضر جديد لارتكاب المزيد من المجازر

ترى وزارة الخارجية والمغتربين أن حماية المستشفيات كانت الإختبار الأخير لقدرة المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مقدمتها مجلس الأمن على وضع حد للمجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وللاسف سجل المجتمع الدولي في تاريخه من جديد فشلاً ذريعاً في حماية المراكز الصحية والطبية باعتبارها أبرز رموز الحياة المدنية السلمية، وبالتالي من حقنا أن نعتبر أن المجتمع الدولي قد جدد الضوء الأخضر لاسرائيل لمواصلة استباحة جميع مناحي حياة المدنيين الفلسطينيين واستكمال إعدامها وتدميرها. وبالفعل تواصل قوات الإحتلال قصف وتدمير مدارس الايواء ومراكز وسيارات الإسعاف والدفاع المدني والمنازل فوق رؤوس ساكنيها والمساجد والكنائس ومحطات الوقود الخاوية وغيرها من مرافق الحياة المدنية، وقصفت بالأمس المطحنة الوحيده العاملة في القطاع لتعميق حربها التجويعية للمدنيين، بحيث من لم يقتل بالقصف ليمت جوعاً أو مرضاً بسبب غياب الغذاء والمياه والعلاج، أو يجد له طريقاً للنزوح والهجرة من موت لاخر.
وعليه تؤكد الوزارة أنه بات واضحاً لمن يريد أن يفهم من قادة العالم أن إسرائيل تطارد المدنيين وتلاحقهم إما بالقصف أو النزوح كهدف إستراتيجي لحربها البربرية على القطاع للتخلص منهم باي شكل، لذا فإن دولة الإحتلال وبسبب غياب أي ضغط دولي مؤثر وحقيقي عليها لوقف الحرب، نجدها ليست في عجلة من أمرها وتخترع يومياً للاكاذيب والحملات التضليلية لكسب المزيد من الوقت لاستكمال تدمير القطاع والتخلص من سكانه باي طريقة. إن إسرائيل أخذت قراراً باعدام الحياة المدنية في قطاع غزة وتحوله الى خراب لا يصلح للسكن، وهذا ما يجب أن يفهمه العالم.

Previous Article الخارجية والمغتربين// تحذر من ارتكاب الاحتلال المزيد من المجازر مع توسيع نطاق عدوانه على قطاع غزة
Next Article الخارجية والمغتربين// حراكنا متواصل لترجمة التحولات الايجابية في الموقف العالمي الى قرارات لوقف العدوان وانهاء الاحتلال
Print
250 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى