وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له أسرانا الابطال من قمع وتنكيل متواصل
3

الخارجية والمغتربين// تطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له أسرانا الابطال من قمع وتنكيل متواصل

تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياة الأسير احمد البرغوثي 

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات حملات القمع والتنكيل التي تمارسها سلطات الاحتلال ومصلحة إدارة السجون ضد أسرانا الابطال، خاصة إجراءاتها التعسفية لضرب استقرارهم عبر استهدافهم بحملة تنقلات استفزازية غير مبررة وتوسيع دائرة العزل في زنازين الاحتلال ومحاولة التأثير على معنوياتهم ونفسياتهم. تحذر الوزارة من مخاطر هذه الحملة الشرسة التي تستهدف إرادة الأسرى وصمودهم ووحدتهم، كما تحمل الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياة الأسير القائد احمد البرغوثي المضرب عن الطعام لليوم الثامن على التوالي احتجاجاً على عمليات النقل التعسفية بحق الأسرى من سجن هداريم إلى سجن نفحة، وكذلك تحملها المسؤولية عن حياة الأسير محمد خليل المحتجز داخل زنازين العزل منذ أكثر من ١٥ عاماً كما جاء في بيان هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

تتابع الوزارة ومن خلال سفارات دولة فلسطين وعبر القنوات الدبلوماسية المعتمدة هذه الحملة الشرسة لوضع المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه أسرانا وحقوقهم وما يتعرضون له باعتبارهم أسرى حرب وفقاً لاتفاقيات جنيف.

Previous Article الخارجية والمغتربين// تحذر من ارتدادات الهزة الاستيطانية القادمة على مستقبل المنطقة برمتها
Next Article الخارجية والمغتربين// اذا لم يتحرك المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية أمام مناظر القتل الوحشية في مخيم جنين فمتى سيتحركون
Print
90 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى