وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تطالب مجلس الأمن الدولي وقف الكيل بمكيالين واحترام القرارات الاممية الخاصة بالقضية الفلسطينية
1

الخارجية والمغتربين// تطالب مجلس الأمن الدولي وقف الكيل بمكيالين واحترام القرارات الاممية الخاصة بالقضية الفلسطينية

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات اعتداءات المستوطنين الارهابية على البلدات والقرى الفلسطينية والتي تتم بحماية جنود الاحتلال ومشاركتهم، حيث هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة على طريق جنين-نابلس، وأعاقوا حركة المركبات ومنعوها من السير على الطريق. كما اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال، وأغلقت المنطقة ومنعت دخول المواطنين إليها. كما تدين الوزارة اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين المتواجدين في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، أثناء تنظيمهم احتفالية بذكرى الإسراء والمعراج وأصابت واعتقلت العشرات منهم. تحذر الوزارة من تداعيات ونتائج تلك الاعتداءات على الأوضاع برمتها.
تحمل الوزارة الحكومة الاسرائيلية برئاسة المتطرف نفتالي بينت وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات العنصرية. تؤكد الوزارة أنها تتابع انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه مع الدول والجهات الدولية المختصة، وكانت حاضرة بقوة على جدول أعمال جلسة مجلس حقوق الانسان، وذلك من خلال كلمة دولة فلسطين الهامة التي ألقاها وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي. 
وتطالب الوزارة المجتمع الدولي وقف سياسية الكيل بمكيالين والضغط على دولة الاحتلال لإجبارها على وقف انتهاكاتها وجرائمها، كما تدعو لجنة التحقيق الدائمة المنبثقة عن مجلس حقوق الإنسان إلى مواصلة عملها في متابعة ومساءلة الاحتلال على جرائمه وانتهاكاته وخرقه الجسيم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

Previous Article في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي. الخارجية والمغتربين// تطالب اليونسكو تحمل مسؤولياتها في وقف عمليات تهويده والحفريات أسفله.
Next Article الخارجية والمغتربين// تدين جريمة إعدام الشهيدين في مخيم جنين وتطالب الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال
Print
577 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى